منوعات

تظلمات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022.. اعرف آخر موعد

كتب : منة خالد

تظلمات شهادة الأزهر الإعدادية 2022 .. بدأت اليوم مناطق الأزهر في استقبال طلبة الشهادات الابتدائية والإعدادية الراغبين في التظلم من نتائج الفصل الدراسي الثاني الذي تمت الموافقة عليه الأربعاء الماضي.

وافق الدكتور محمد الدويني وكيل الأزهر ، الأربعاء الماضي ، على نتائج شهادتي الأزهر الابتدائية والإعدادية للعام الدراسي 2022 ، وهنأ وكيل الأزهر جميع الطلاب الناجحين ، داعياً الطلاب إلى بذل المزيد من الجهد. جهد لتحقيق أهدافهم ، لبناء مستقبل مشرق لمصر.

ودعا الطلاب الراسبين واجتازوا امتحانات الجولة الأولى إلى الدراسة والمصافحة حتى يتمكنوا من مقاضاة زملائهم وعدم التخلف عن الركب ، مطالبا بنشر النتائج على بوابة الأزهر الإلكترونية ، وذلك لتسهيل الطلاب.

آخر موعد لاستلام مطالبات الشهادة الإعدادية للأزهر

وأكدت مصادر من قطاع المعاهد الأزهرية استمرار فترة تلقي الشكاوى بأسبوعين بشيكات المديريات ، حيث أن آخر موعد لتلقي شكاوى الشهادة الإعدادية هو 6 يوليو المقبل.

يحق للطالب التظلم في جميع المواد بشرط دفع الرسوم المخصصة لهذا الغرض لمكتب حي الأزهر التابع له بواقع 20 جنيهاً للمادة الواحدة. يستعيدها الطالب إذا حصل على درجات إضافية.

بعد أن يقدم الطالب شكواه ، يتوجه برفقة معلمه إلى مركز التحكم لاستلام ورقة الإجابة.

يوقع مدرسهم على بيان المعرفة ، بشرط أن يتم تقديم ورقة إجابة الطالب إلى مدرسين متخصصين في الموضوعات التي يواجهها الطالب.

وأشار إلى أن الطالب لا يمكنه استئناف المقال أكثر من مرة ، وبعد الإطلاع على ورقة إجابته ، يكتب تقريرًا علمه به بنفسه.

نتيجة شهادة التحضير لعام 2022

وشهدت النتيجة تفوق البنات على البنين في المرحلتين الابتدائية والإعدادية ، حيث بلغت نسبة نجاح الفتيات في الشهادة الابتدائية 83.43٪ وعددهن 69،940 طالبة.

في حين بلغت نسبة البنين 74.78٪ وعددهم 75673 طالبا وبنسبة نجاح كلية 78.96٪ ونتيجة الشهادة الاعدادية كانت نسبة نجاح البنات 77.90٪ وعددهم 66.170 طالبة. بينما كانت نسبة البنين 63.58٪ وعددهم 75662 طالبًا بنسبة نجاح إجمالية 70.29٪.

شهادة الأزهر 2022 تظلمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى