منوعات

فضل «يوم عرفة» يغفر ذنوب سنة قبله وسنه بعده

كتب : حسين حمدان

تحدث النبي محمد صلى الله عليه وسلم عن فضائل يوم عرفات حيث وردت أحاديث كثيرة في الطهارة. وتعتبر من الليالي العشر المباركة. ويقال عن النبي صلى الله عليه وسلم: “أليست فيها أيام عمل صالحة أحب الله فيها أكثر من هذه العشر”. قالوا: يا رسول الله. ولا الجهاد في سبيل الله؟ .. بالله الا لرجل يضحى بنفسه وماله ويعود بغير شيء.

فضل يوم عرفة

ومن أهم مزايا يوم عرفات أنه يكفر عن خطايا المسلم. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لا يوجد يوم يفرج الله فيه عبدًا أو أمة من النار إلا يوم عرفة ويقترب فيتفاخر به”. للملائكة.

كما ورد في أول أيامه: “لم ير الشيطان في يوم كان أصغر منه ولم يُهزم ولا يُذل ولا يغضب أكثر مما كان عليه يوم عرفات. قالوا: انظروا عبيدي ، هم جاءني أشعثًا ومغبرًا.

الصلاة المستحبة يوم عرفة

ومن أهم أدعية يوم عرفات للجامعة ما يلي:

اللهم ارزقني طعاما وافرا شرعا وصالحا بلا وجع استجب دعائي غير المستجاب واعوذ معاك من فضيتين الفقر والدين اللهم امين الذين يسألون يا أرحم الراحمين. محتاج يا قدير يا خبيث يا ولي المؤمنين يا عطاء الذين يستغيثون انزله وإن كان رزقي في الأرض فاخرجه وإن كان بعيد فحينئذٍ. قربه ، وإن كان قريبًا ، فيسره ، وإن كان كثير ، فتباركه يا أرحم الراحمين من غيرك ، يا إله العالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى