منوعات

موضوع خطبة الجمعة غدا 3/6/2022 في مساجد وزارة الأوقاف

كتب : حسين حمدان

وكانت وزارة الأوقاف قد أعلنت موضوع خطبة الجمعة غدا في المساجد ، وتؤكد على وجوب الالتزام بها على جميع الأئمة ، وكل من يخالفها يواجه دعوى قضائية.

عنوان خطبة الجمعة

والمقصود أن يكون عنوان خطبة الجمعة هو “توسيع أبواب الخير في الرسالة المحمدية” ، مع التأكيد على الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على الأقل ، وأن تكون أوقات تكون الخطبتان الأولى والثانية أقل من عشر دقائق.

عنوان الخطبة القادمة في 6/10/2022 يجب أن تكون عن “الدين والانسان” ، والجمعة التالية ستكون عن “حفظ الوطن” ، فيما ستكون الخطبة الأخيرة حول “أخلاق الحبيب مصطفى” أتمنى صلى الله عليه وسلم.

نص خطبة الجمعة

وجاء النص الكامل لخطبة الجمعة كما يلي:

1

2

3

صلاة الجمعه

يمكنك أيضًا قراءة صلاة الجمعة التالية:

اللهم لك الحمد لله على عظمة وجهك وعظمة قوتك. اللهم لك الحمد على عدد خلقك ، ورضا نفسك ، ووزن عرشك ، ودفع كلامك. اللهم يا حي يا قيوم يا صاحب الجلالة والكرامة هدينا من هديت واغفر لنا من شفيت ، واصرف لنا برحمتك شر ما قدرت عليك. تقضي بالحق ، وأنت لا تحاكم.

نحن نؤمن بكتابك الذي نزلت به وبنبيك الذي أرسلته فاغفر لنا ما قدمناه وما أخرنا وما أخفيه وما أعلناه وما أعلمه أنت. أمامك وأنت متخلف وأنت قادر على أي شيء. اللهم احفظني من الصحابة السوء اللهم احفظني من الفسق والمعصية اللهم اغفر لي ذنبي وطهر قلبي وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى