منوعات

كيفية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي .. بالرابط

الكتب: منة خالد

عرض الارتباط استعلام عن معاش التكافل والكرامة وبالرقم الوطني ، استفاد منه حوالي 4.1 مليون شخص خلال هذا الأسبوع ، عبر أجهزة الصرف الآلي.

بدأ حوالي 4.1 مليون مستفيد من برنامج التكافل والكرامة في دفع معاش التكافل والكرامة خلال هذا الأسبوع من خلال أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء البلاد عبر بطاقة ميزة.

معاش التضامن والكرامة

كشف ياسر عبد السلام مدير عمليات التضامن والكرامة بوزارة التضامن الاجتماعي ، عن استمرار صرف معاش التكافل والكرامة على مدار الشهر وليس على مدى فترة محددة ، موضحا أن للمستفيدين من التكافل والكرامة الحق في ذلك. صرف المساهمات المالية في محفظتهم الإلكترونية في غضون 6 أشهر.

حقيقة إيقاف برنامج التكافل والكرامة

وحول حقيقة توقف برنامج التضامن والكرامة ، أوضحت وزارة التضامن أنه مستحيل لأنه أول برنامج حكومي لدعم الأسر الأكثر ضعفا ، بعد أن بلغ عدد المستفيدين 4.1 مليون حتى الآن ، بشرط أن يكون عددهم. ستزداد في الفترة المقبلة. وإذ يلاحظ أن البرنامج يستهدف الأشخاص غير القادرين على العمل بسبب المرض أو الإعاقة المزمنة ، والأرامل ، والأيتام ، والمطلقات ذوات الأطفال ، والأسر التي لديها أطفال من سن يوم واحد إلى 6 سنوات ، والأسر التي لديها أطفال تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات حتى الجامعة ، بالإضافة إلى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا ، مطلقات بلا أطفال.

كيفية معرفة التضامن والكرامة بالرقم والاسم الوطني

صور الهوية.

شهادة ميلاد الأبناء.

شهادات المدرسة مع مجالات الوحدة.

شهادة وفاة والد الأيتام.

الفحص الطبي المسبق للأشخاص ذوي الإعاقة.

رابط للتعرف على معاش التكافل والكرامة

يمكن للشخص الذي يرغب في الاستعلام عن معاش التضامن والكرامة الدخول إلى الموقع الرسمي المعين من قبل التضامن الاجتماعي (من هنا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى