أخبار التعليم

“الطلاب قلقانين خلاص قربت” .. موعد امتحانات الترم الثاني 2024 وتاريخ بدء امتحان المهام الأدائية

تم الإعلان مؤخراً عن موعد امتحانات الترم الثاني، حيث أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2024 لجميع المراحل الدراسية في مدارس المحافظة، وتم تأكيد بدء الامتحانات رسميًا في جميع مدارس القاهرة ابتداءً من 8 مايو وحتى 23 مايو 2024.

موعد امتحانات الترم الثاني

تم الإعلان عن موعد امتحانات الترم الثاني لعام 2024 لكافة الصفوف الابتدائية والنقل وما يعادلها، حيث:

  • طلاب الصف الرابع وطلاب الصف الخامس الابتدائي والمستويات المعادلة، سوف يكون امتحانهم إبتداءً من يوم الأربعاء الموافق ٨ مايو وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق ١٣ مايو.
  • أما طلاب الصف السادس الابتدائي والمستويات المعادلة له، سوف تبدأ الامتحانات بنفس التاريخ من يوم الأربعاء ٨ مايو وتستمر أيضاً حتى يوم الاثنين ١٣ مايو.
  • أما طلاب الصف الأول الإعدادي العام والمستوى المعادل له، بداية امتحان الترم الثاني سوف تكون الأربعاء الموافق ٨ مايو، على أن تستمر يوم الثلاثاء ١٤ مايو.
  • موعد امتحانات الترم الثاني لطلاب الصف الثاني الاعدادي فسوف تبدأ في الأربعاء ٨ مايو، وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق ١٤ مايو.
  • بينما طلاب النقل الإعدادي المهني وما يساويه، فتبدأ امتحانات الترم الثاني من يوم الأربعاء الموافق ٨ مايو، وتنتهي في يوم الثلاثاء الموافق ١٤ مايو.
  • امتحانات الترم الثاني لطلاب النقل للتعليم الفني بدايتها من الأربعاء الموافق ٨ مايو ٢٠٢٤، وسوف تنتهي في الثلاثاء ٢١ مايو ٢٠٢٤.
  • طلاب صفوف النقل للثانوية العامة، تبدأ امتحاناتهم للترم الثاني يوم الأحد ١٢ مايو ٢٠٢٤، وتستمر حتى الخميس ٢٣ مايو ٢٠٢٤.
  • أما طلاب الشهادة الإعدادية سواء العامة أو الرياضية، وطلاب الصم والطلاب المكفوفين والإعدادية المهنية، سوف تكون بداية امتحانات الترم الثاني في يوم الخميس ١٦ مايو، وتستمر حتى يوم الأربعاء ٢٢ مايو.

موعد امتحان المهام الأدائية

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة عن موعد امتحانات الترم الثاني للمهام الأدائية، لعام 2024، وأيضاً إمتحانات كافة المواد الغير محسوبة في المجموع، وكذلك الامتحانات للمواد العملية لكل مراحل التعليمي، والتي سوف تكون بدايتها في يوم الأحد الموافق ٢١ من أبريل ٢٠٢٤، وتنسق كل إدارة تعليمية التواريخ على حسب ظروفها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى