أخبار مصر

أخيرًا “موعد صرف العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات 2024” + زيادة مالية 500 جنية

موعد صرف العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات 2024 تحكي قضية رئيس الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات القصة القانونية التي تمر بها، حيث قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بإحالة الدعوى إلى المرحلة التالية، الدعوى تقام بهدف تدبير الموارد المالية وضمان صرف الحقوق المالية المستحقة للفئة التي يُمثلها رئيس الاتحاد، تعكس هذه القضية الجهود القانونية التي يبذلها الاتحاد من أجل ضمان حقوق أصحاب المعاشات، حيث يسعى رئيس الاتحاد إلى فرض التزام على الوزارة بتوفير الإمكانيات المالية اللازمة لتلبية احتياجات هذه الفئة.

موعد صرف العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات 2024

تأتي هذه الأحداث كخطوة نحو تنفيذ حكم الإدارية العليا المتعلق بالعلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، حيث تم إحالة الدعوى إلى مكتب خبراء وزارة العدل جنوب القاهرة لتنفيذ القرار، وفي هذا السياق يسعى الكثيرون من أصحاب المعاشات لفهم كيفية استفادتهم من تلك العلاوات الخمس وقيمتها المالية، خاصة بعد تأجيل الدعوى القضائية المتعلقة بها.

العلاوات الخمس

تمثل العلاوات الخمس مبادرة هامة تستهدف فئة أصحاب المعاشات، حيث يُراد منها تحسين وضعهم المالي، وفي ظل التحولات القانونية والقضائية، ينظر في تنظيم صرف هذه العلاوات بناءً على حكم المحكمة الإدارية العليا، والتي نصت على بندب خبير لحساب المبالغ المستحقة للمعاشين.

المستحقين للعلاوات الخمس

يشمل المستحقون للعلاوات الخمس أصحاب المعاشات الذين لم يتم احتساب تلك العلاوات من الأجر المتغير في الفترة بين 2006 وحتى 2011، وتشمل هذه الفئة من تاريخ خروجهم للمعاش وحتى أخر علاوة تم صرفها. ويتم تحديد المبلغ بنسبة 80% من قيمة العلاوات التي لم تضاف إلى المعاش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى