أخبار العالم

خبر سار لكل المتقاعدين في العراق .. الاستعلام عن رواتب المتقاعدين بالعراق 2024

قامت هيئة التقاعد في العراق بالإعلان عن وجود زيادة في رواتب المتقاعدين في كل المحافظات بقيمة 100 ألف دينار عراقي، وسوف يتم إضافتهم إلى الراتب الشهري للمشترك، ولقد تم العمل على تنفيذ هذا القرار منذ أقل من شهرين بعد توفير التمويل اللازم لذلك، وأيضاً جاء القرار الحاسم بزيادة رواتب المتقاعدين في العراق بعد أن تم عقد اجتماع بين مجلس الوزراء ووزارة العمل ووزارة المالية.

الاستعلام عن رواتب المتقاعدين بالعراق 2024

قام رئيس هيئة التقاعد في العراق بالإعلان على أن قرار الزيادة في الرواتب قد جاء بعد أن تم توفير حوالي مليون دينار عراقي مع باقي التمويل المفترض صرفه لجميع المشتركين، وقد تم منح هذه الزيادة بداية من شهر ديسمبر الماضي، وتم صرفه لكل المواطنين في كل محافظات العراق، حتى أصبح من السهل الاستعلام عن هذه الزيادة عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة المالية العراقية.

طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في العراق 2024

يريد الكثير من المواطنين أن تعرف خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين بالعراق 2024 من خلال موقع وزارة المالية، وخطوات الاستعلام  جاءت كالآتي:

  • أولاً: تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة المالية.
  • ثانياً: يجب عليك الضغط على مربع أقسام التقاعد.
  • ثالثاً: قم بكتابة اسم المستخدم ورقم الهوية الوطنية في الخانات المخصصة لذلك، بعد ذلك قم بالضغط على خدمة الإستعلام عن رواتب المتقاعدين.
  • رابعاً: في تلك الخطوة يتم الكشف عن كل التفاصيل التي تخص الراتب، وبعدها يمكنك صرف الراتب من خلال أقرب صراف آلي في كل محافظات العراق.

ما هي شروط الحصول على معاش التقاعد في العراق؟

  • شرط أن يكون عمر المتقدم أكثر من 60 عاماً حتى يتمكن من الحصول على رواتب المتقاعدين.
  • شرط أن يكون المتقدم قد زاول نشاطاً مهنياً لمدة أقصاها 20 عاماً.
  • شرط أن يكون المتقدم لديه حساب في أي بنك عراقي لكي يستطيع استلام الراتب الخاص بالتقاعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى