أخبار مصر

“من هنا” خطوات استعلام المواطن عن تكافل وكرامة 2023 بالرقم القومي.. قيمة معاش تكافل وكرامة 2023

قيمة معاش تكافل وكرامة 2023، قيمة معاش تكافل وكرامة 2023 هي مايبحث عنها الكثير من الشعب هذه الفترة وذلك بعد تصريح الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات لمستفيدي تكافل وكرامة وتم تحديد موعد صرف قيمة معاش تكافل وكرامة 2023  بواسطة وزارة المالية.

قيمة معاش تكافل وكرامة 2023

تم التصريح بواسطة الرئيس السيسي عن زيادة المعاشات بنسبة تصل إلى 15%، حيث يعتمد 5 ملايين أسرة على زيادة المعاشات التي تقدمها تكافل وكرامة. بهذه الزيادة ستتحمل الخزانة العامة للدولة تكلفة سنوية قدرها 4.5 مليار جنيه وبهذا يكون قد تم زيادة معاش تكافل وكرامة إلى أكثر من 40% منذ شهر أبريل لعام 2023.

خطوات استعلام المواطن عن تكافل وكرامة 2023 بالرقم القومي

يتيح النظام طريقة سهلة للاستعلام عن تكافل وكرامة باستخدام الرقم القومي، وذلك من خلال رابط استعلام يدخل المستعلم على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي وسنوضح الخطوات كالتالي:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي هذا الرابط.
  • قم باختيار برنامج تكافل وكرامة واضغط على الاستعلام عن النتيجة الخاصة بك.
  • قم بإدخال الرقم القومي الخاص بك.
  • اضغط على أيقونة “استعلام”.
  • سيظهر لك خلال لحظات نتيجة الاستحقاق.

زيادة المعاشات في يناير 2024

من المتوقع أن يبدأ تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور والمعاشات في شهر يناير القادم 2023، حيث قامت وزارة المالية بالتصريح عن بدء استحقاق حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية، وستبلغ التكلفة السنوية لها 60 مليار جنيه.

كما تم التصريح بأنه سيتم إحالة قوانين الزيادات الجديدة وحزمة الحوافز المقررة إلى العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات في يناير القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى