أخبار العالم

أعرف حقك|.. كم راتب أسماء المشمولين الرعاية الاجتماعية العراقية 2023؟

أعرف حقك|.. كم راتب أسماء المشمولين الرعاية الاجتماعية العراقية 2023؟

تم الإعلان عن تقديم الحكومة العراقية لدعم شامل للمواطنين، منها دعم الرعاية الاجتماعية للفئات المستحقة، وتتزايد أعداد الباحثين عن أسماء المستفيدين من هذا الدعم قبيل موعد صرفه، وسنقدم في السطور التالية معلومات وتفاصيل حول هذا الأمر.

كم راتب أسماء المشمولين الرعاية الاجتماعية؟

أعلنت وزارة العمل العراقية أن راتب الفرد المستحق من برنامج الرعاية الاجتماعية يتجاوز حوالي 175 ألف دينار، فيما تحصل الأسرة المكونة من نحو 3 أفراد على نحو 225 ألف دينار.

توجد شروط ضرورية لاستحقاق الدعم، منها أن يكون المتقدم من الجنسية العراقية ويحمل إقامة دائمة في البلاد، يُشترط أيضًا أن يكون الدخل الشهري محدودًا، وعدم وجود تأمين اجتماعي أو صحي للمتقدم.

منصة مظلتي الرعاية الاجتماعية 2023

بعد التعرف على راتب دعم الرعاية الاجتماعية، يُتاح للمتقدمين فحص أسمائهم في الوجبتين السادسة والسابعة من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق.

كل ما عليك فعله هو الضغط على الرابط، دخول الموقع، وتقديم بيانات الطلب للرعاية الاجتماعية، وأكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية في العراق أنه سيتم صرف الوجبتين السادسة والسابعة لأكثر من 150 ألف مواطن، مما يعد تخفيفًا للمواطنين في ظل التحديات الاقتصادية وارتفاع الأسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى