أخبار مصر

“الحكومة جابت الحل النهائي” ما هي إجراءات مجلس الوزراء لحل أزمة ارتفاع سعر السكر وموعد انتهائها في الأسواق

إجراءات الحكومة لحل أزمة ارتفاع سعر السكر هو ما يتساءل عنه كثير من المواطنين، حيث شهدت مصر في الفترة الماضية أزمة ارتفاع سعر السكر، حيث ارتفع سعر كيلو السكر في المحلات التجارية إلى 55 جنيهًا، وهو ما أثار ضجة كبيرة بين  المواطنين، ولكن سرعان ما تدخلت الحكومة ووضعت بعض الإجراءات لتخفيض سعر السكر في الأسواق وهذا ما نتعرف عليه في هذا المقال.

إجراءات الحكومة لحل أزمة ارتفاع سعر السكر

أعلنت الحكومة المصرية عن اتخاذ عدد من الإجراءات لحل أزمة ارتفاع سعر السكر، منها:

إجراءات الحكومة لحل أزمة ارتفاع سعر السكر
إجراءات الحكومة لحل أزمة ارتفاع سعر السكر
  • حيث قامت بضخ كميات كبيرة من السكر المنتج والمباع لوزارة التموين والموجود في مخازن المصانع بحيث يشتري كل فرد ما يحتاج إليه للاستهلاك دون قيود، وذلك بهدف زيادة المعروض من السكر في الأسواق وخفض الأسعار.
  • تشكيل لجنة لمتابعة سير عمليات التوزيع مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية ورؤساء شركات إنتاج السكر، وذلك لضمان وصول السكر إلى الأسواق بشكل منتظم.
  • توجيه الأجهزة الرقابية بالوزارة ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديريات التموين بالمحافظات بالمرور الدوري على الأسواق لضبط أي مخالفات أو ممارسات احتكارية تحول دون حصول المستهلك على السكر، وذلك لمنع التجار من احتكار السكر ورفع الأسعار.
  • فرض غرامات على التجار الذين يخالفون قرارات الحكومة بشأن سعر السكر.
  • دعم مصانع السكر الوطنية لزيادة الإنتاج.
  • زيادة زراعة قصب السكر في مصر.

سعر السكر اليوم في مصر

طبقًا آخر تحديثات أسعار السكر في مصر اليوم الأربعاء، 6 ديسمبر 2023 فإن سعر كيلو السكر الأبيض في السوق المحلي يتراوح بين 11 و12 جنيهًا للكيلو على البطاقات التموينية، وذلك بعد أن اتخذت الحكومة المصرية عددًا من الإجراءات لحل أزمة ارتفاع سعر السكر، ووصل سعر الكيلو في الجمعيات الاستهلاكية 27 جنيهًا للكيلو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى