أخبار مصر

علشان تجهز نفسك.. إجازة الانتخابات كام يوم؟+ موعد انتخابات الرئاسة المصرية 2024

إجازة الانتخابات كام يوم؟ حيث تستعد جمهورية مصر العربية لإجراء انتخابات الرئاسة 2024، وذلك في بداية شهر ديسمبر المقبل للمصريين بالخارج، حيث ستبدأ أيام 1، 2 ، 3 من ديسمبر المقبل، كما ستبدأ الفترة الخاصة بالصمت الانتخابي يوم 29 من شهر نوفمبر الجاري، ومن المقرر أن تبدأ الانتخابات الرئاسية بالداخل خلال شهر ديسمبر، حيث تشهد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإضافة إلى مجموعة من المرشحين.

إجازة الانتخابات كام يوم؟

إجازة الانتخابات كام يوم؟، أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم عقد انتخابات الرئاسة المصرية في عدد من المدارس المختلفة، حيث سيتم عقد اللجان الانتخابية بها، كما سيتوجه المواطنون للإدلاء بأصواتهم، لذلك يتطلب الأمر إعطاء المعلمين وطلاب هذه المدارس إجازة رسمية على مدار فترة الانتخابات، كما أوضحت الوزارة إلي أنه يجب إخلاء المدارس التي سيتم فيها عمليات التصويت، كما يلزم منح الطلاب والمعلمين الإجازة خلال الأيام 10 و11 و12 من ديسمبر، مع إجازة نهاية الأسبوع بجميع المحافظات.

موعد انتخابات الرئاسة المصرية 2024

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية في مصر عن المواعيد المقررة لإجراء انتخابات الرئاسة القادمة 2024، وهي كالتالي:

إجازة الانتخابات كام يوم؟
إجازة الانتخابات كام يوم؟
  • سوف يتم التصويت في الانتخابات الرئاسية للمصريين المتواجدين خارج البلاد، وذلك أيام 1و2و3 من شهر ديسمبر المقبل.
  • كما سيتم التصويت في الانتخابات الرئاسية للمواطنين داخل جمهورية مصر العربية، وذلك خلال الأيام 10 و11 و12 من شهر ديسمبر المقبل.
  • كما يتم تلقي الهيئة الوطنية للانتخابات الطعون الخاصة بقرارات اللجان العامة في انتخابات الرئاسة المصرية، وذلك  يوم 14 من شهر ديسمبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى