أخبار مصر

تعطيل الدراسة غدًا في بعض محافظات جمهورية مصر العربية بعد تنبيه الأرصاد.. حقيقة أم شائعة؟

ما حقيقة تعطيل الدراسة غدا ؟ سؤال طرحه عدد من الطلاب والطالبات بجمهورية مصر العربية، وخصوصًا مرسى مطروح وشمال سيناء والإسكندرية والمحافظات المُطلة على سواحل البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، حيث تحذيرات الأرصاد لا تُبشر بالخير، حيث اضطراب في الأحوال الجوية وموجة برد قادمة، فدعونا نوضح لكم حقيقة الأمر.

حقيقة تعطيل الدراسة غدا

شهدت حالة الطقس الساعات الحالية اضطراب واضح في الأحوال الجوية، وقد حذر المركز الوطني للأرصاد من سقوط أمطار شدتها متفاوتة قد تكون خفيفة في بعض المحافظات ومحافظات أخرى متوسطة، مع نشاط للرياح، وهذا ما جعل الطلاب يتساءلون عن حقيقة التعطيل غدًا، وقد وضحت المصادر أن التعطيل غدًا أو بأي يوم آخر هو قرار يرجع للمحافظ، حيث ظروف المحافظات تختلف من محافظة إلى أخرى، وبالتالي المحافظ هو المسؤول عن تعليق الدراسة حسب ما يراه مناسب، لذا قد يتم وقف الدراسة في محافظة ما واستمرارها بمحافظات أخرى.

وبالنسبة للتعليق اليوم الاثنين السابع والعشرين من نوفمبر أو غدًا الثلاثاء الثامن والعشرين من نوفمبر أمر غير صحيح، حيث لم يصدر قرار رسمي لوقتنا الحالي بهذا التعليق، وعلى هذا الأساس الدراسة مستمرة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

حالة الطقس اليوم

وضحنا لكم حقيقة تعطيل الدراسة غدا في بعض محافظات الجمهورية، وبالنسبة لحالة الطقس فقد توقع الأرصاد ما يلي:

  • سقوط أمطار مختلفة في شدتها على بعض المحافظات.
  • انخفاض درجات الحرارة بشكل ملخوظ، حيث سيكون مائل للحرارة على غالبية الأنحاء.
  • نشاط للرياح.
  • اضطراب في الملاحة الجوية على البحر الأبيض المتوسط.

تعطيل الدراسة غدًا الثلاثاء

ما زال الطلاب يتساءلون عن حقيقة تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الثلاثاء، ولكن لم يصدر أي قرار من أي محافظ حتى الآن بتعطيل الدوام رغم حالة الطقس السيئة، وقيل أن ذروة الموجة يومي الأربعاء والخميس، وربما يتم التعطيل في هذه الأيام، ولكن غدًا الثلاثاء دوام رسمي داخل كل المصالح الحكومية بما فيهم مدارس وجامعات جمهورية مصر العربية، لذا اذهبوا لمدراسكم صباح غدًا فلا تعطيل للدوام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى