أخبار مصر

هل سيستمر صرف مرتبات الموظفين حتى نهاية شهر نوفمبر؟ وزارة المالية تُجيب

يتساءل العديد من المواطنين المصريين عن استمرار صرف مرتبات هذا الشهر لعام 2023 حيث قامت جريدة رسمية بنشر قرار مجلس الوزراء الذي يتضمن زيادة الحد الأدني للأجور لكافة الموظفين والعاملين في اجهزة الدولة وداخل الهيئات الاقتصادية وذلك وتبعا لما قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالإعلان عنها في خلال شهر سبتمبر.

استمرار صرف مرتبات الموظفين حتى نهاية نوفمبر

من المعروف أن يتم صرف مرتبات الشهر للعاملين في كافة الجهات الحكومية بداية من يوم 23 وتستمر عملية الصرف حتي يوم 29 من نفس الشهر حيث قامت وزارة المالية بإعلانها يوم 23 نوفمبر هو بداية صرف المرتبات للموظفين والعاملين بالدولة استمرار الصرف 6 ايام متتاليه أي حتى يوم 29.

الزيادة الجديدة في للحد الأدنى للأجور

قام مجلس الوزراء الإقرار بزيادة الحد الأدنى للأجور حتى يصبح قيمته 4000 جنيه مصري بدلاً من 3500 جنيه مصري حيث قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالإعلان عن زيارة الحد الأدنى للأجور في شهر سبتمبر الماضي مبلغ قيمته 500 جنيه مصري أي يصبح 4000 بدلا 3500 جنيه مصري لجميع العاملين في الجهاز الإداري بالدولة.

كما صرح الدكتور محمد معيط وزير المالية بأن زيادة الحد الأدنى للأجور لا ينطبق على موظفي الدرجة السادسة ولكنه تم اعتماده لموظفين باقي الدرجات وقد أوضح أيضاً أن اقرار الحد الادنى للاجور للدرجة السادسة لتصبح قيمته 4000 جنيه مصري بدلاً من 3500 جنيه مصري على خلاف زيادة الحد الادني لكل الدرجات الوظيفة فيما لا يقل عن 500 جنيه مصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى