أخبار مصر

زيادة جديدة في المعاش وصرف العلاوات الخمس.. التأمينات تزف بُشرى سارة لجميع أصحاب المعاشات

زيادة جديدة في المعاش وصرف العلاوات الخمس

كشفت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، عن اقتراب صرف معاشات شهر ديسمبر الذي يكون بقيمة الزيادة الجديدة، التي صدق عليها رئيس الجمهورية، خلال افتتاحه لعدد من المشروعات القومية داخل محافظة بني سويف، إضافة إلى أن الجميع يتساءل عن موعد صرف المعاشات لهذا الشهر، وهل ستشمل الخمس علاوات لبعض الفئات أم لا؟، كل ذلك سنوضحه لكم في السطور التالية، من أجل أن يتعرف عليه الجميع.

موعد صرف معاشات ديسمبر لعام 2023

وأكدت هيئة التأمينات الاجتماعية، أن صرف المعاشات يكون مع بداية كل شهر ميلادي، بما يوافق ذلك يوم 1 ديسمبر 2023، حيث إن هذا الشهر يأتي بقيمة الزيادة التي صدق عليها مؤخرًا رئيس الجمهورية، في إطار تحسين الأوضاع المالية والاقتصادية التي يمر بها العالم، خاصة مع الاضطرابات الاقتصادية المستمرة في هذا الوقت نتيجة الحروب وغير ذلك من التحديات الأخرى، هذا مع العلم أن بعض المستفيدين يشمل العلاوات الخمس.

الاستعلام عن المعاشات لشهر ديسمبر لعام 2023

يمكن الاستعلام عن المعاشات أمام جميع مستفيدي الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، وفقًا للخطوات التي تتمثل في الأتي:-

  • الذهاب إلى موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.
  • إدخال اسم المستفيد ورقم البطاقة الشخصية.
  • ومن ثم يتم التوجه إلى الصفحة الرئيسية مباشرة.
  • ليتم الضغط على دفعة المعاش لهذا الشهر.
  • بعد ذلك يتم إدخال باقي التفاصيل الخاصة بالمستفيد.
  • وفي النهاية سيتم ظهور قيمة المعاش.
  • وعندها ستتمكن من القيام بصرف المعاش والزيادة الجديدة الخاصة بكل فئة.

زيادة معاشات شهر ديسمبر

من المتوقع أن تكون الزيادة الجديدة المقرر صرفها من قبل الحكومة لجميع أصحاب المعاشات مع بداية شهر أبريل العام الجديد 2024، إضافة إلى أن مثل هذه الزيادات وتُساهم بشكل كبير في تخفيف العبء الاقتصادي التي يُعاني منه الكثير من المواطنين، إضافة إلى كونها تأتي في ظل التحديات الاقتصادية الملحوظة.

كيفية الحصول على معاشات ديسمبر

على أن يتمكن جميع المستفيدين من صرف معاشاتهم عبر مختلف المنافذ البنكية المؤهلة لذلك، وأيضًا سيتم إتاحة الصرف عبر المحافظ الهاتفية التي توفرها الشركات المعنية بقرار من البنك المركزي المصري، ليسهل على الجميع في الحصول على المعاش الخاص بهم، مع العلم أن المعاشات تأتي بالزيادات المقررة أمام الجميع.

صرف معاشات ديسمبر

تبدأ عمليات صرف معاشات المتقاعدين في الدولة، مع بداية الشهر الجديد حتى لو وافق عُطلة أو إجازة رسمية، فتتم عملية الإيداع في جميع ماكينات الصراف الألي المخصصة للصرف على مستوى الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى