أخبار مصر

بشرى ساااارة للمواطنين.. اجراءات عاجلة من الحكومة بعد ارتفاع سعر السكر في الأسواق

حالة من التخبط والارتفاع الكبير في سعر السكر تلك السلعة الاستراتيجية الهامة لكافة المواطنين، لذلك سوف نخبرك عن اجراءات وزارة التموين بعد ارتفاع سعر السكر والتي حرصت على ضبط الأسواق وضخ كميات من السكر بسعر 27 جنيهًا للمستهلك، وسوف نخبرك أكثر حول الإجراءات المتبعة وأسباب ارتفاع الأسعار من خلال هذا المقال.

اجراءات وزارة التموين بعد ارتفاع سعر السكر 

تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى السعي من أجل ضبط الأسواق واستمرار ضخ كميات إضافية من سلعة السكر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية من أجل السيطرة على الأسعار.

وقد تابعت أنه من المقرر تدوين اسم الشركة وعنوان التعبئة والوزن الصافي بالإضافة إلى سعر البيع للمستهلك على الأكياس الخارجية لضمان عدم التلاعب في الأسعار.

وقد كشفت وزارة التموين أنها بصدد استيراد 200 ألف طن سكر خام حسب البيان الرسمي المصدر عنها، في ضوء توجيهات القيادة السياسية بضرورة توفير رصيد من السلع الأساسية يكفي لمدة 6 أشهر على الأقل.

هذا بالإضافة إلى تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية والتي من المقرر تخفيض أسعار 7 سلع أساسية من خلالها من بينها السكر.

اجراءات وزارة التموين بعد ارتفاع سعر السكر 
اجراءات وزارة التموين بعد ارتفاع سعر السكر

أسعار السكر الأبيض

صرح حسن الفندي رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أن طن السكر شهد حالة من الارتفاع الشديد وتجاوز السعر 35 ألف جنيه، وذلك على الرغم من تأكيد الحكومة على ثبات السعر عند 27 ألف في البورصة المصرية.

وتابع أن هذه الأزمة ناتجة عن نقص كمية السكر المعروض في السوق بالرغم من إعلان وزارة التموين عن شراء شحنات إضافية من السكر الابيض لكن هذا الأمر لم يحل الأزمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى