أخبار مصر

“Err 0204».. طريقة تصفير عداد الكهرباء الجديد أبو كارت+ رموز عداد الكهرباء//اعرف الرموز عشان لوظهرتلك

طريقة تصفير عداد الكهرباء، وذلك نظرًا لأن العدادات مصممة لتكون متعددة الوظائف، فإن عملية تصفيرها قد تختلف اعتمادًا على نوع العداد الذي تستخدمه ومع ذلك، هناك خطوات عامة يمكن اتباعها لإعادة تصفير معظم العدادات سنذكرها في هذا المقال، وقبل أن تبدأ في تصفير العداد تأكد من قراءة تعليمات الصيانة المرفقة مع العداد الرقمي فقد تحتوي على توجيهات محددة لجهازك.

طريقة تصفير عداد الكهرباء

طريقة تصفير عداد الكهرباء الرقمي بسهولة وبساطة على النحو الآتي:

  • قم بإدخال بطاقة الكهرباء الخاصة بالعداد في مكانه الصحيح داخل العداد.
  •  ابحث عن زر إعادة التعيين أو الضبط المصنعي على لوحة العداد عادةً ما يكون هناك زر صغير مع تسمية “RESET” أو رمز بياني مشابه.
  • استخدم أداة صغيرة مثل دبوس أو قلم للضغط على الزر إعادة التعيين لمدة ثانية أو اثنتين.
  •  بعد الضغط على الزر قد ترى بعض الإشارات الضوئية أو الأرقام على شاشة العداد تظهر وتختفي وهذا يشير إلى أن العداد قد تم تصفيره بنجاح.
  •  في النهاية قم بإدخال بطاقة شحن الكهرباء الحديثة داخل العداد وستتمكن من تسجيل استهلاك الطاقة بشكل طبيعي.
طريقة تصفير عداد الكهرباء
طريقة تصفير عداد الكهرباء

رموز عداد الكهرباء

هناك رموز وكلمات تظهر في عداد الكهرباء مسبق الدفع والذي يتم شحنه عن طريق البطاقة سنذكر بعض منها وهي كالتالي:

  •  “Err-1” ترمز إلى أن البطاقة التي تم إدخالها في العداد تالفة أو لا يمكن قراءتها ويجب التوجه إلى شركة التوزيع لاستبدالها.
  •  “E-Steal” ترمز إلى سرقة الكهرباء وعندما يظهر على الشاشة ليس دائمًا يعني وجود تلاعب إذا كان العداد يعمل والوحدة السكنية مشغلة والمحاسبة مضبوطة فلا داعي للقلق قد يكون السبب هو عدم توازن التيار في الدائرة مثل وجود تداخل في الأجهزة المتصلة بالتيار الكهربائي في البيت قد يربط البرق في البيت عدة عدادات بالأرض وليست كلها مثل سلك البرق الخارجي للعداد.
  •  “L-LEv 1, 2, 3” تظهر على شاشة العداد مسبق الدفع وتعني أن الرصيد قد نفد إلى الحد الأول والحد الثاني والحد الثالث توجد في العداد لمبة تحذير في واجهة العداد، تضيء عندما يصل الرصيد إلى الحد الأول ثم تضيء مرة أخرى عندما يصل الرصيد إلى الحد الثاني وعندما يتم فصل التيار، يجب إعادة شحن الكارت في العداد لاستعادة التيار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى