أخبار مصر

” ادفع دلوقتي عشان تستلم ” كم جدية حجز شقق الإسكان؟ بقسط شهري 500 جنيه ثابت على 20 سنة

كم جدية حجز شقق الإسكان؟ من الأسئلة التي يجب معرفة الإجابة عنها بسبب أهميتها بالنسبة إلى العديد من الأشخاص الراغبين في حجز الشقق الخاصة بالإسكان وخصوصًا الشباب، حيث انها من المشاريع التي تمكنهم من حجز شقة بسعر جيد نتيجة ارتفاع أسعار الشقق والتي يصعب عليهم شراءها.

كم جدية حجز شقق الإسكان؟

نجيب في النقاط التالية عن سؤال كم جدية حجز شقق الإسكان؟ والذي يأتي كما يلي:

  • يصل المبلغ الخاص بجدية حجز الشقق الخاصة بالإسكان وبالتحديد الإسكان المتميز ساحلي الطابع إلى ٦٠ ألف.
  • ويصل مبلغ جدية حجز وحدات الإسكان الخاصة بمنطقة قطامية جاردنز إلى ١٠٠ ألف.

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023

طبقًا للتصريحات الرسمية الأخيرة من قبل وزارة الإسكان، فسيتم فتح الحجز بشقق الإسكان خلال آخر ربع من سنة ٢٠٢٣ أو في أول سنة ٢٠٢٤، وقد تقرر تضمن الطرح مساحات بين ٧٥ متر و ٩٠ متر، وسيعلن عن الموعد الذي سيتم فتح الحجز به رسميًا عن طريق الموقع الخاص بصندوق الإسكان، وسيكون هناك تفاصيل أكثر عن الشروط والإجراءات المتعلقة بالطرح خلال وقت لاحق.

كم جدية حجز شقق الإسكان؟
كم جدية حجز شقق الإسكان؟

مدة استلام شقق الإسكان الاجتماعي

يعتقد بعض الأشخاص بأنه بعد الإعلان عن الموعد المقرر لتسليم الوحدات إلى مستحقيها من المتقدمين لحجزها فإن المستحق سيستلم الوحدة السكنية الخاصة به فورًا باختلاف المدن المتاح بها الوحدات السكنية، لكن توجد مدة زمنية يجب على المستحق انتظارها قبل تسلم الوحدة السكنية يتم أثناءها القيام ببعض الإجراءات حتى يحصل على الوحدات عقب الانتهاء منها وتوقيع العقد الخاص بتسلم الوحدة، ومدة انتظار العميل المستحق للوحدة تكون ثلاثة أعوام حسب التصريحات الصادرة من قبل الرئيس التنفيذي بصندوق الإسكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى