أخبار السعودية

تنبيه هام جدا لمن تأخر صرف معاش الضمان الاجتماعي لهم بالزيادة الجديدة

معاش الضمان الاجتماعي

لم يتم إيداع معاش الضمان الاجتماعي في حسابات المستفيدين بعد، ولذلك بدأ بعض المستفيدين في إرسال رسائل عبر الصفحة الرسمية للضمان الاجتماعي على منصة “إكس” للاستفسار عن سبب تأخر عملية الإيداع لبعض المستفيدين.

سبب تأخر صرف معاش الضمان الاجتماعي

توضح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن سبب تأخر صرف معاش الضمان يعود إلى عدة أسباب محتملة، على سبيل المثال، يتم تحديد موعد صرف معاش الضمان المطور في بداية كل شهر ميلادي، ومع ذلك، قد يحدث تأخير في عملية الإيداع بسبب اختلاف البنك المسجل به المستفيد، ويجب على المستفيدين التحقق من تفاصيل حساباتهم البنكية المسجلة والتأكد من أنها صحيحة ومحدثة، كما ينصح المستفيدين بالتواصل مع البنك المعني أو الجهة المسؤولة للاستفسار عن أي تأخير في صرف معاش الضمان.

إيداع معاش الضمان

تم بالفعل إيداع الدفعة 23 من معاش الضمان لشهر نوفمبر 2023، وتشمل زيادة جديدة في الحد الأدنى بنسبة 20٪، وبهذا التحسين، يصل الحد الأقصى للمساعدة المالية إلى 5 آلاف ريال سعودي لكل أسرة، وبعد تطبيق هذه الزيادة، يتلقى الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي المطور مبلغًا قدره 1320 ريال سعودي، بدلاً من 1100 ريال سعودي كما كان سابقًا.

وبالنسبة للأفراد المستفيدين، سيحصل كل فرد منهم على معاش قدره 660 ريال سعودي، بدلاً من 550 ريال سعودي كما كانت الحال في السابق، هذه الزيادة تهدف إلى تعزيز الدعم المالي للأسر المستفيدة وتحسين مستوى معيشتهم.

معاش الضمان هو برنامج حكومي مقدم في المملكة العربية السعودية للأسر ذات الدخل المحدود، ويتم توفيره كمنحة مالية تُصرف شهريًا من أموال الزكاة للفئات الأكثر احتياجًا، تهدف هذه المنحة إلى توفير مستوى كريم للحياة وتعزيز فرص التعليم لهذه الأسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى