أخبار مصر

هتندم ندم عمرك”.. قانون العمل الجديد فصل الموظفين نهائياً في لهذه الحالات ..الحق نفسك لتكون منهم

أصدرت الحكومة المصرية قانون العمل الجديد لعام 2023 بهدف تعزيز الازدهار والاستقرار في البلاد من خلال مكافحة الفساد وضمان أمان العمل والعاملين، وينص هذا القانون على فسخ عقود الموظفين بشكل نهائي وفرض غرامات مالية كبيرة على الذين يرتكبون مخالفات خلال فترة العمل، لذلك من خلال هذا المقال سوف نوضح لكم حالات فصل الموظفين نهائياً بالإضافة إلى العقوبات لهؤلاء الموظفين في حال ارتكاب مثل هذه الحالات.

حالات فصل الموظفين نهائياً والعقوبات المفروضة

  • السلوك الفاضح: إذا قام الموظف بسلوك فاضح أثناء أوقات العمل، سيتم تطبيق عقوبة فصله من العمل بشكل نهائي دون حقوق مالية.
  • العمل تحت تأثير الكحول: إذا تم ضبط الموظف وهو يؤدي مهامه الوظيفية في حالة سكر، سيتم فصله من العمل نهائياً وسيتعين عليه دفع غرامة مالية كبيرة.
  • تعاطي المخدرات: في حالة تبين أن الموظف يتعاطى أي نوع من المخدرات بناءً على نتائج اختبارات المخدرات التي تجريها الحكومة سيتم فصله من العمل بشكل نهائي وسيكون عليه دفع غرامة مالية تبلغ 200,000 جنيه مصري.

العقوبات الإضافية

بالإضافة إلى الفصل من العمل والغرامات المالية، يحظر على الموظف المفصول من العمل العمل في أي هيئة حكومية أخرى، وهذا يعتبر جزءًا من العقوبة التي تفرض على المخالفين.

ويعتبر قانون العمل الجديد لعام 2023 في مصر يعزز من حقوق العاملين ويسعى إلى ضمان النزاهة والاحترام في بيئة العمل، ويلزم الموظفين بالامتثال لقواعد السلوك والتجنب على وجه الخصوص السلوكيات غير المقبولة كالسكر وتعاطي المخدرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى