أخبار مصر

الموظفين طايرين من الفرحة”.. 30 يوما إجازة للعامل مدفوعة الأجر لهذه الحالات فقط في قانون العمل الجديد ..هي دي الاخبار الحلوه

قام قانون العمل الجديد بتنظيم الإجازات للعاملين بالدولة وحدد بأنه يحق لكل عامل قضى مدة خمس سنوات في الخدمة أن يحصل على 30 يوما إجازة مدفوعة الأجر، لهذا في ذلك المقال سوف نتعرف على هذا البند في القانون بالإضافة إلى عدد من المعلومات الأخرى.

قانون العمل الجديد

يبحث الكثير من العاملين في كافة محافظات جمهورية مصر العربية عبر محرك البحث جوجل عن قانون العمل الجديد والذي يتضمن على الاتي:

  •  نصت المادة 53 على أنه من حق العامل الذى أمضي 5 أعوام متصلة في العمل إجازة لمدة شهر بأجر كامل من أجل اداء فريضة الحج أو زيارة بيت المقدس، على أن تكون هذه الاجازة يحصل عليها العامل مرة واحدة فقط طول مدة خدمته في العمل.
  •  نصت المادة 54 على أنه من حق العامل الحصول على اجازة مرضية تقوم بتحديدها الجهة الطبية المختصة وذلك إذا قام العامل إحضار ما يثبت مرضة، كما يحق للعامل خلال هذه الفترة الحصول على تعويض عن الأجر وفقا لما يقوم قانون التأمين الاجتماعي تحديده.
  •  نصت المادة 61 من القانون على أنه لا يجوز أن يقوم صاحب العمل توقيع خصم ما يزيد على أجر 5 أيام إذا قام العامل بمخالفة واحدة كما أنه لا يجوز أن يقوم أصحاب العمل الاقتطاع من أجر العامل وفاء للجزاءات التى يوقعها أكثر من أجر 5 أيام فى الشهر الواحد. وإذا حدد الخصم بنسبة محددة من الأجر اعتبر أن المقصود بذلك هو الأجر الأساسي اليومي للعامل.

المادة 64 من قانون العمل الجديد

ضم قانون العمل الجديد على عدد من المواد الجديدة والتي من بينها المادة 64 والتي تنص على أنه لا يجوز لصاحب العمل بتوقيع عدد من للجزاءات على العامل الذي قام بمخالفة واحدة، بالإضافة إلى عدم الجواز له الجمع بين اقتطاع جزء من الأجر الذي يحصل عليه العامل وبين أى جزاء مالي وذلك في حالة تجاوز ما يجب اقتطاعه على أجر 5 أيام في الشهر الواحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى