أخبار مصر

لو اتلقط من الرادار وعندك مخالفات”.. تخفيض مخالفات المرور إلى 50٪ لهذة الحالات فقط هي دي الاخبار الحلوه

لا شك أنه أكثر الأمور المزعجة لدي سائقي السيارات هو مخالفات المرور، حيث يتعرض الكثير من سائقي العربيات إلى مخالفات المرور بشكل يومي ولذلك قد صرحت هيئة المرور المصرية عن فرصة تقديم تظلمات على المخالفات التي يتعرض لها سائقي السيارات سواء سيارات النقل العام أو السيارات الخاصة، حيث قد أكدت هيئة المرور أنه قد يصل التخفيض إلى 50٪، ونوضح لكم في هذا المقال، كيفية الاستعلام عن تخفيضات مخالفات المرور من خلال الموقع الرسمي لنيابة المرور.

الاستعلام عن تظلمات مخالفات المرور

يبحث العديد من المواطنين عن خطوات وطريقة الاستعلام على كيفية التقدم لعمل التظلمات لتخفيض المخالفات المرورية، وقد أكدت هيئة المرور من قبل أنه يمكن تخفيض المخالفات إلى معدل متوسط، ونوضح لكم خطوات التقديم في النقاط التالية.

  •  أولا يتم الدخول على الموقع الرسمي لنيابة المرور، والقيام بعمل حساب شخصي على الموقع، وذلك لسهولة التصفح على الموقع.
  • بعد الدخول على الصفحة الرئيسية، يتم اختيار بوابة رخصة القيادة والمخالفات.
  • يقوم الشخص بإدخال البيانات الشخصية المطلوبة منه عن رخصة القيادة الخاصة به والتي تتمثل الاسم الشخصي، والمحافظة التابع لها، ووحدة الترخيص، نوع المخالفات وعددها.
  •  وبعد إكمال إدخال البيانات، يقوم الشخص بالضغط على التقديم، وفي حالة قبول التظلم يتم إرسال رسالة على الهاتف المحمول، أو يمكن الاستعلام عن قبول التظلم من خلال الموقع.

معلومات عن مخالفات المرور

نوضح لكم بعض المعلومات التي لأبد لسائقي السيارات أن يكونوا على علم بها بشأن المخالفات المرورية، أنه في حالة وجود مخالفات مرورية على الشخص لأبد من سدادها بسرعة، حيث أنه لا يوجد وقت لسداد المخالفات بعد ذلك، حيث قد يتعرض الشخص لدفع غرامه على المخالفة المروية، حيث أنه يسمح بتأخير سداد المخالفات المرورية فقط في حالة سحب رخص القيادة دون أن يتكلف الشخص دفع غرامه، أما في حالة تقديم الشخص على رخص جديدة، يفضل أن يقوم الشخص بسداد كافة المخالفات قبل أن يتقدم بأي تجديد للرخصة حيث أنه يتم مراجعة كافة المخالفات قبل عمل رخصة القيادة الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى