أخبار الاقتصادأخبار مصر

“شوف الكرتونة وصلت كام” أسعار كرتونة البيض اليوم الإثنين الموافق 23 أكتوبر 2023 في الأسواق والمزارع

الأسعار الخاصة بالبيض تتأثر بأسعار الدواجن ارتفاعًا وهبوطًا وما بين الحين والآخر قد تتعرض الأسعار للتغير وهو ما تعلن عنه البورصة كمعلومة محدثة بشكل يومي مستمر ومن المتوقع أن تسجل الأسعار يوم غد للبيض أسعار مستقرة على نفس القيم السعرية المعلن عنها يوم السبت ومن خلال المقال نذكر بالتفصيل أهم المعلومات عن سعر البيض بكل الأنواع التي يكثر تواجدها في السوق المصرية بكل المحافظات.

أسعار البيض اليوم الأحد 22 أكتوبر 2023

البيض أسعاره ليست مستقرة مثله مثل سعر الدواجن، ويبلغ سعره في الأسواق من كل الأنواع قيم مالية مرتفعة للطبق المحتوي على ثلاثين بيضة، ويسجل سعر البيض الأبيض في الأسواق المحلية اليوم للطبق الواحد مبلغ 126 جنيه مصري وهو من أكثر أنواع البيض المستهلكة، ويسجل في السوق المحلية مبلغ من 130 حتى 133 جنيه مصري.

سعر البيض الأحمر

البيض الأحمر من أكثر نوعيات البيض المتوفر في السوق المحلية وسعره للكرتونة الكاملة يسجل قيمة تعادل حوالي 147 جنيه مصري في الأسواق التجارية والشعبية ومحلات البيع بالتجزئة.

سعر البيض البلدي

يتوفر البيض البلدي في السوق التجارية بسعر 145 جنيه وببعض المحلات في بعض المناطق أسعاره تصل حتى 150 جنيه مصري.

أسعار الدواجن اليوم

  • يتوقع أن تسجل الدواجن البيضاء سعر متراوح ما بين 78 و80 جنيه مصري لكل كيلو جرام.
  • الدواجن الأمهات بسعر من 70 حتى 71 جنيه مصري، وفي المزرعة يصل السعر حتى 65 جنيه.
  • سعر كيلو الدجاج الأحمر 97 جنيه مصري.
  • سعر أجزاء الدجاج في الأسواق غدًا

مع استقرار أسعار الدواجن في الأسواق المحلية على قيم مالية مرتفعة ترتفع معها بالطبع كل أنوع أجزاء الدواجن، حيث يسجل سعر الكيلو من البانيه اليوم سعر من 170 وحتى 175 جنيه مصري، بينما يسجل سعر الأوراك اليوم للكيلو 85 جنيه مصري وهي الأسعار المتوقعة حتى يوم غد ويبلغ سعر الكيلو من الدبابيس اليوم قيمة تقدر بنحو 90 جنيه مصري، بينما يسجل سعر الكيلو من الأجنحة قيمة تصل حتى 55 جنيه مصري، والسعر المتوقع لها غدا سيكون ما بين 53 وحتى 55جنيه مصري.

حيث إن سبب انخفاض أسعار البيض إلي أن تدخل الدولة  ساهم في خفض أسعار البيض من خلال ضخ كميات كبيرة من البيض في الأسواق، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة لأسعار السلع الغذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى