أخبار العالم

الآن اعرف جدول العطل الدراسية الرسمية في العراق 1444-2023

تعتبر العطل المدرسية من أهم الأمور التي تهم الطلاب والطالبات وذلك لأنها تتيح لهم الفرصة بالراحة والتجديد وإمكانياتهم في قضاء وقت مع العائلة او الأصدقاء وفرصتهم في ممارسة كافة الأنشطة الترفيهية التي يحبونها فان الجدول الخاص بالعطل المدرسية الرسمية في العراق يتضمن كافة الإجازات الرسمية المتاحة للطلاب في العام الدراسي.

العطل الدراسية الرسمية في العراق

يتوافر الكثير من الاجازات الرسمية في السنة الدراسية لعام 2024 حيث يتمكن الطلاب من اخذ اجازه رسميه من جميع المدارس وذلك نظرا لوجود أعياد دينية ومناسبات رسمية وهي كالاتي:

  • يوم الثلاثاء الموافق 26 من شهر سبتمبر يعتبر اجازه رسميه بمناسبه مولد النبوي الشريف .
  • اجازه رسميه بمناسبه السنه الميلادية الجديدة 2024 والتي تبدأ يوم الاثنين الموافق ١ من شهر يناير .
  • ويوم الثلاثاء الذي يوافق ٩ ابريل و يوم الأربعاء الذي يوافق ١٠ يوم الخميس الذي يوافق ١١ من نفس الشهر إجازات رمسيه للاحتفال بعيد الفطر المبارك.
  • اليوم الأول من شهر مايو اجازه رسميه بمناسبه عيد العمال .
  • إجازة رسمية بداية من يوم السبت الموافق ١٥ من شهر يونيو حتى يوم الخميس الموافق ٢٠ من الشهر نفسه إجازة رسمية بالاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

إجازة الترم الأول 2024

بعد هذه الإجازات والعطل الرسمية ستكون مدة دراسة الترم الأول وفقا لهذا الجدول الزمني التي قامت وزارة التربية والتعليم العراقية بالتصريح عنه هو 98 يوم أي حوالي ثلاث اشهر ثم يوجد 14 يوم عطلة رسمية للطلاب بين الفصلين الدراسيين الأول والثاني حتى يتم بداية الترم التاني الدراسي من يوم 10 في شهر يناير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى