أخبار مصر

نطلع الشتوي دلوقتي ولا لسة حبة ؟؟ || الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس الأيام المقبلة وأماكن سقوط الأمطار

حالة الطقس الايام المقبلة واماكن سقوط الامطار نتعرف عليه من خلال هذه السطور، فمع انتهاء فصل الصيف تسود حالة من عدم الاستقرار في أحوال الجو وتتهيأ الفرص لهطول الأمطار وإن كانت خفيفة، ويكون هناك زخات من البرد ليلاً لذلك يجب على المواطنين اتخاذ الاحتياطات خلال الخروج ليلاً، تفاصيل أكثر نوضحها في هذه السياق.

حالة الطقس الايام المقبلة واماكن سقوط الامطار

تتعرض البلاد لبعض التغيرات في حالة الجو بالرغم من اعتدال درجات الحرارة بالمقارنة بنفس التوقيت من كل عام، حيث تتراوح درجة الحرارة في القاهرة الكبرى ما بين 29-30 درجة مئوية، وتنخفض درجات الحرارة الصغرى لتسجل 21 درجة ليلاً في ساعات الليل المتأخرة وفي وقت الفجر.

وبشكل عام يمكن القول أن حالة الجو مستقرة مع وجود فرصة مهيأة لتساقط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة نتيجة التأثر بمنخفض جوي وتواجد السحب المنخفضة، وتسقط الأمطار على الساحل الشمالي على وجه الخصوص وبعض محافظات الوجه البحري الساحلية ومنها الإسكندرية والعلمين ومطروح والعريش وبورسعيد والبحيرة.

حالة الطقس الايام المقبلة
حالة الطقس الايام المقبلة

حالة الطقس الأيام المقبلة

فيما يخص أحوال الطقس في الأيام المقبلة فيكون هناك فرصة لتساقط الأمطار إلى يوم الخميس القادم على الجهات الساحلية ومحافظة الدقهلية وكفر الشيخ ومطروح والعلمين والبحيرة والإسكندرية وبورسعيد والعريش، وتتمحور درجات الحرارة حول المعدل الطبيعي و تميل للاعتدال على الكثير من الأنحاء، وليس لها تأثير كبير على الحياة اليومية.

 درجات الحرارة المتوقعة الأيام المقبلة 

توقع خبراء الأرصاد الجوية أن تتراوح درجات الحرارة في القاهرة والوجه البحري ما بين 27 إلى 29 درجة وذلك حتى يوم الجمعة.

أما حول درجات الحرارة المتوقعة على السواحل الشمالية تتراوح بين 24 و 26 درجة مئوية، أما شمال الصعيد تتراوح بين 28 إلى 30 درجة و سجل جنوب الصعيد نحو 33 درجة مئوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى