أخبار مصر
أخر الأخبار

خلاااااص الحنفية فتحت .. قرار حكومي يأمر بفتح باب الخروج على المعاش المبكر للموظفين + شروط إنهاء الخدمة في القطاع الخاص او العام.. شوف لتكون منهم

شروط الخروج على المعاش المبكر

الخروج على المعاش المبكر للموظفين، بساطة يا صديق، ستحصل على راتب كامل، بعض الموظفين في القطاعات الحكومية مضطرون لترك وظائفهم قبل سن التقاعد بسبب الظروف الاجتماعية والصحية، لذلك قامت الحكومة بتعديلات على القانون لمساعدة هذه الفئة وضمان استلامهم للمعاش الشهري كما يجب. في الفقرات التالية، سنسلط الضوء على أصحاب المعاش المبكر.

المعاش المبكر للموظفين 

تمت عن طريق تعديلات القانون الجديد تيسير حصول الموظفين في القطاع العام على معاش في حالة تقاعدهم المبكر، ويتم ذلك وفقًا للشروط التالية:

  • يتطلب تخطي الفترة المحددة للتأمين، أن يكون للمواطن الحق في الاستفادة من المعاش بنسبة لا تقل عن 50٪ من آخر تسوية قام بها، بالإضافة إلى 65٪ من راتب الاشتراك وفقًا للتاريخ المستحق.
  • يجب على الشخص الراغب في التقاعد المبكر تجاوز فترة الاشتراك التأمينية لمدة تعادل 20 سنة.
  • يجب أيضًا أن يكون الاشتراك في التأمين لمدة ثلاثة أشهر على الأقل متتالية، أو ستة أشهر منفصلة على الأقل، ليتمكن المشترك من استلام المعاش.

 فتح الباب للموظفين للخروج على المعاش المبكر

بسبب العديد من الحالات الصحية والمرضية وغيرها، قرر العديد من الموظفين تسوية أعمالهم والاعتزال في وقت مبكر، ولذلك، قامت الحكومة بتقديم الدعم لهؤلاء الموظفين الذين يستوفون الشروط المطلوبة عن طريق فتح الباب للخروج المبكر من الخدمة من خلال تقديم طلب رسمي لجهة العمل.

شكراً على مشاهدة المقال الحصري في موقعنا المتميز آخر الأخبار الموقع المتميز الذي يرصد لكم كافة التفاصيل علي مدار 24 ساعة متواصلة لمساعدة كل باحث في إيجاد ما يحتاجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى