أخبار مصر

“ماتخليش الفرصة تضيع من ايدك” .. حجز شقق الإسكان الاجتماعي عبر صندوق الإسكان بالخطوات 2024

مع كل إعلان جديد من وزارة الإسكان حول طرح شقق سكنية، تقدم الوزارة إرشادات حول كيفية حجز الشقق والتقديم للحصول على وحدة سكنية، يمكن للأفراد القيام بذلك عبر الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، الذي تم تخصيصه من قبل الوزارة لتسهيل العملية على الأشخاص، وفي إطار اهتمام العديد من الأشخاص بحجز وحدات سكنية من برامج وزارة الإسكان سواء كانت اجتماعية أو متوسطة، سنستعرض في هذا النص كيفية حجز شقة سكنية من خلال موقع صندوق الإسكان الاجتماعي.

حجز شقق الإسكان الاجتماعي

لحجز شقة سكنية خاصة في طرح الإسكان المتوسط الأخير، يمكنك اتباع الخطوات التالية عبر موقع صندوق الإسكان الاجتماعي.

  • تحميل كراسة الشروط من موقع صندوق الإسكان الاجتماعي من هنا.
  • ادخل إلى صفحة صندوق الإسكان الاجتماعي وخدمات التمويل العقاري.
  • ستجد على الجهة اليسرى من صفحة الموقع خيار إنشاء حساب جديد، قم بالنقر عليه، ثم قم بتسجيل بياناتك الشخصية مثل الاسم والمهنة، وارفق صورة من بطاقة الرقم القومي إذا كنت أعزبًا، واضافة الرقم القومي لزوجتك اذا كنت متزوجا.
  • بمجرد اكتمال تسجيل بياناتك، ستتلقى رسالة نصية على هاتفك المحمول تحتوي على الرقم السري للحساب الجديد الخاص بك، يجب عليك الاحتفاظ بهذا الرقم لأنه سيكون ضروريًا عندما ترغب في دفع مقدم الحجز.
  • اختر نوع المشروع الذي تفضل الحصول على وحدة سكنية فيه، وحدد المدينة التي تفضل السكن فيها، حيث يوفر الموقع خدمة حجز وحدات للإيجار أيضا، وبعد اختيارك ستصلك رسالة نصية تحتوي على تفاصيل الحجز ويُطلب منك سداد مبلغ جدية الحجز.
  • تحميل كراسة الشروط من موقع الصندوق.

بعد إنهاء الخطوات السابقة، انتقل إلى بنك التعمير والإسكان لدفع مبلغ جدية الحجز.

رابط حجز شقق الإسكان

لكي تتمكن من حجز الشقق السكنية يلزم عليك الانتقال إلى الموقع الرسمي للحجز من هنا، فقد تم توفيره من جانب وزارة الإسكان الاجتماعي، فتستطيع الحجز إن توفرت بك شروط البرنامج التي من ضمنها الجنسية المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى