أخبار مصر

“يارب يطلع حقيقة” زيادة حصة الفرد لـ 100 جنيه في بطاقات التموين بالعام الجديد 2024

حقيقة زيادة 100 للفرد في التموين، تعد زيادة نصيب الفرد من الغذاء بمقدار 100جنيه خطوة مهمة نحو تحسين حياة السكان، وتعكس هذه الزيادة الاهتمام برفاهية الفئات الأكثر احتياجا وتلعب دورا في تحسين الأمن الغذائي والاستقرار المالي، وللاستفادة الكاملة من هذه الزيادة، لا بد من توجيه الجهود نحو تحسين نوعية الحياة وتحقيق توزيع متوازن للفرص والموارد.

حقيقة زيادة 100 للفرد في التموين

انتشرت أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي عن زيادة حصة الفرد من الحصة الغذائية بمقدار 100 جنيه خلال الشهر المقبل، حيث أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية عبر موقعها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك أن ما يتم تداوله غير صحيح وأن حصة الفرد في البطاقة التموينية ستظل ثابتة وتساوي 50 جنيهاً للفرد.

كما أكدت الوزارة أنها تعمل بشكل مستمر بالتعاون مع العديد من المؤسسات لتحسين الأوضاع خلال العام 2024، حيث يمكن لجميع حاملي البطاقة التموينية صرف حصصهم التموينية بالكامل، ويجب أن يحدث ذلك صرف الحصص الغذائية كل يوم من كل شهر.

يمكنك توزيع الحصص من خلال مكاتب صرف المواد التموينية بجميع محافظات مصر، حيث يمكن لكل صرف مسجل على البطاقة التموينية توزيع زجاجة زيت وكيلو سكر، بالإضافة إلى كيلو سكر تم وضعه مؤخرًا على البطاقة التموينية في المصرف، سعر الكيلو 27 جنيها.

تاريخ صرف دفعة شهر فبراير للتموين

يمكن للمواطن المصري صرف مستلزمات شهر فبراير بداية من الخميس 1 فبراير طوال الشهر، وتتم عملية الصرف في أي من منافذ البيع التابعة لوزارة التموين والتي لديها 42 ألف نقطة بيع في جميع أنحاء جمهورية مصر ، وشددت على ضرورة القيام بذلك، يتم صرف الاستحقاق التمويني خلال الشهر ، وليس بعد نهاية الشهر، لأنه يصبح باطلا ولا يحق للمواطن المطالبة به، والسبب هو أنه لا يمكن صرف استحقاق شهرين في شهر واحد، وتجدر الإشارة إلى أن رواتب المتقاعدين من أهم الأمور التي يهتم بها المواطنون لأنهم يشترون ما يريدون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى