أخبار التعليم

بوابة نتائج الأزهر برقم الجلوس

بوابة نتائج الأزهر برقم الجلوس، العديد من الطلاب والطالبات المصريين في جمهورية مصر العربية عن الرابط الإلكتروني الرسمي الخاص ببوابة الأزهر الشريف ليتم الاستعلام من خلاله عن النتيجة الخاصة بهم في المرحلة الإعدادية باستخدام رقم الجلوس، حيث يعتبر رابط بوابة الأزهر الشريف هو أكثر ما يبحث عنه الطلاب في الفترة الحالية في جمهورية مصر العربية للاطمئنان على نتائجهم.

بوابة نتائج الأزهر برقم الجلوس

كثرت التساؤلات في الآونة الأخيرة من قبل أولياء الأمور والطلاب عن بوابة نتائج الأزهر برقم الجلوس، وكيفية الاستعلام عن نتيجة المرحلة الإعدادية من خلال بوابة الأزهر باستخدام رقم الجلوس، ولكن يمكن الاستعلام عن النتيجة من خلال رابط بوابة الأزهر كالتالي:

بوابة نتائج الأزهر برقم الجلوس
بوابة نتائج الأزهر برقم الجلوس
  • في الخطوة الأولى لابد من الدخول إلى بوابة الأزهر الإلكترونية ليتم الاستعلام بكل سهولة عن نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية لهذا العام.
  • في الخطوة التي تلي ذلك قم بالنقر على نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية للفصل الدراسي الأول.
  • ثم يتم إدخال اسم الطالب لمتابعة باقي الخطوات للإستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024.
  • بعد ذلك لابد من كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب للإطلاع على النتيجة.
  • فيما بعد ينبغي النقر على نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية لعام 2024 للإطلاع عليها، وذلك بعد أن تعلن وزارة التربية والتعليم عن موعد ظهورها.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول للأزهر الشريف

تم تحديد بعض المواعيد لتأدية الطلاب الامتحانات الخاصة بهم للفصل الدراسي الأول لعام 2024 من قبل الأزهر الشريف للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، حيث كانت كالتالي:

  • انتهى طلاب المرحلة الإبتدائية من تأدية الإمتحانات الخاصة بهم للفصل الدراسي الأول في يوم 22 يناير، والتي كانت قد بدأت في يوم  16 من شهر يناير لهذا العام.
  • ولكن طلاب الشهادة الإعدادية لهذا العام سوف تنتهي الامتحانات الخاصة بهم في جميع المعاهد الأزهرية يوم 23 يناير 2024 بأداء امتحانات مادتي اللغة الإنجليزية والمستوى الرفيع، والتي كانت قد بدأت في يوم 16 يناير، وبعد الانتهاء من تصحيح هذه الامتحانات سوف يتم الإعلان عن النتيجة على الفور.
  • وقد بلغ عدد الطلاب الذين لهم حق الدخول لتأدية امتحانات الشهادة الإبتدائية نحو حوالي 189635 طالب وطالبة.
  • ولكن وصل عدد الطلاب والطالبات الذين تقدموا لتأدية امتحانات الشهادة الإعدادية في الأزهر الشريف لهذا العام نحو حوالي 177109 طالب وطالبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى