أخبار مصر

سكن لكل المصريين.. آخر موعد لحجز شقق سكن لكل المصريين+ مواصفات الوحدات السكنية

آخر موعد لحجز شقق سكن لكل المصريين، وزارة الإسكان بدأت في الاستعداد من جديد لإطلاق جزء جديد من مبادرة سكن لكل المصريين 4، ففي الربع الأول من العام الحالي سوف يتم إطلاق مجموعة من شقق الإسكان الجديدة المقدمة من وزارة الإسكان الاجتماعي، ولكن بعد فترة زمنية بعد أن يتم حصر مجموعة الأراضي المتاحة في جميع المحافظات بمصر والكثير من الأشخاص يتساءلون عن الموعد الخاصة بحجز الشقة وكل التفاصيل.

آخر موعد لحجز شقق سكن لكل المصريين

آخر موعد لحجز شقق سكن لكل المصريين، ‏تستعد وزارة الإسكان لإطلاق مجموعة من الوحدات السكنية في مجموعة من المحافظات ومن المقرر أن تكون هذه المحافظات هي محافظات الصعيد ومحافظة الجيزة والقاهرة، ومحافظات الدلتا، وسوهاج الجديدة، وأسيوط الجديدة، وأسوان الجديدة، وبرج العرب الجديدة، وأكتوبر الجديدة، وكذلك مدن حدائق العاصمة، وبدر، ومايو:

  • ‏قامت وزارة الإسكان مؤخرا بالإعلان عن مدى مدة استقبال الطلبات الخاصة بال الوحدات السكنية لمشروع سكن لكل المصريين 3 حتى يتمكن المواطنين من تقديم الطلبات للحصول على الوحدات السكنية.
  • ‏ومن المقرر أن يتم مادة استقبال الطلبات حتى يوم 15 يناير الحالي و وذلك بعد أن كانت نهايته يوم أربعة يناير 2024.
  • ‏وتم التأكيد من الرئيس التنفيذي وهي مي عبدالحميد وهي رئيس مشروع الإسكان الاجتماعي أن الإعلان الصادر يخص جميع الأشخاص المستحقين والتي تتوافر فيهم الشروط لمشروع سكن لكل المصريين 3 .
  • ‏ويرجع عملية تأخير الموعد إلي أن المواطنين طلبوا هذا الأمر من الجهات المختصة لأن بعض الأشخاص لم يقوم بتسديد مقدم الحجز في الأماكن المخصصة للدفع والبعض الآخر لم ينتهي من الإجراءات وحرصاً على المواطنين تم تنفيذ رغبتهم.
  • ‏ويصل مقدم حجز الوحدة السكنية إلى 6000 جنيه مصري وأي شخص لم يقوم بتسديد هذا المبلغ لم يتم الاعتراف بالأوراق المقدمة أو أي تفاصيل أخرى.
  • ‏ويمكن لجميع المواطنين الاطلاع على الكراسة الخاصة بشروط الحصول على الوحدة السكنية من هنا.
آخر موعد لحجز شقق سكن لكل المصريين
آخر موعد لحجز شقق سكن لكل المصريين

مواصفات الوحدات السكنية

‏الوحدات السكنية المقدمة لجميع المواطنين في الإعلان التكميلي المقدم من الجهات المختصة تكون 90 متر تقريباً مقسمة إلى ثلاث غرف وصالة تكون بنفس شروط وسعر الوحدات السكنية الموجودة في الإعلان الأصلي، وهناك أيضاً مجموعة من الوحدات السكنية التي تقوم بفائدة 7.5% يتم دفعها على 20 سنة ويتم تسليم الوحدة السكنية في مدة لا تزيد عن 36 شهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى