أخبار مصر

‘متخليش التاجر يضحك عليك‘‘ خليك حدث واعرف نصيبك من الزيت +السكر اسعار السلع التموينية شهر يناير

يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة بعض المعلومات عن السلع التموينية ومقدار نصيب المواطن من تلك السلع المعروضة له خلال شهر يناير 2024 بعدما أذيعت أخبار تأكد زيادة مقدار نصيب الفرد من السلع التموينية والتي صرحت وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية بأنه لا توجد أية قرارات صادرة في هذا الأمر تفيد زيادة مقدار حصة الفرد من التموين وهى أخبار عارية عن الصحة ومن قبيل الشائعات.

نصيب الفرد من التموين يناير 2024

في إطار ما تم تداوله من شائعات حول نصيب الفرد فإن وزارة التموين من خلال تصريحات لها بينت مقدار حصة ونصيب الفرد من السلع التموينية والتي يتم صرفها خلال يناير والتي تتمثل في الآتي:
يبلغ نصيب المواطن من السلع التموينية ما يبلغ قيمته 50 جنيه مصري والتي يمكن شراء بها مقدار كيلو جرام من السكر ومقدار زجاجة زيت.
في حين قامت الوزارة ببيان حصة الأسرة من الدعم وتم تحديده بما لا يزيد عن 6 كيلو جرام من السكر فقط.
طرحت وزارة التموين لكافة المواطنين السلع التموينية التي تخصهم من بداية اليوم الأول لشهر يناير والتي ستكون موجودة بكافة منافذ البيع الخاصة بكل محافظات الجمهورية.

أسعار السلع التموينية يناير 2024

وعن الأفراد الذين يتساءلون عن قيمة وثمن السلع فإننا نوضح لهم قائمة أسعار تلك السلع في شهر يناير لعام 2024 حيث أنه يبلغ سعر 400 جرام من المكرونة 8جنية، و31 جنيه هي قيمة سعر كيلو السكر، ومبلغ 32 سعر زجاجة الزيت وزن 800 جرام، و٢١ جنيه سعر كيس العدس المجروش وزن 800 جرام، ومبلغ 9 جنيه هى سعر كيس فول معبأ وزن 500 جرام، و8 جنيه هى سعر كيس الصلصة بوزن 300 جرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى