أخبار التعليم

“التعليم المصري يٌعيد الذكر” بالتوضح عن متى تبدأ إجازة نصف العام الدراسي لهذه الصفوف 2024

متى تبدأ إجازة نصف العام الدراسي أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواعيد إجازة نصف العام لطلاب المدارس في العام الدراسي الحالي، وفقًا للخريطة الزمنية المعتمدة، ومن المقرر أن تبدأ إجازة نصف العام يوم السبت الموافق 27 يناير 2024، وتستمر لمدة أسبوعين حتى الخميس 8 فبراير 2024، تأتي إجازة نصف العام كفترة استراحة هامة للطلاب بعد فترة نشطة من الدراسة والاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول، كما يمكن للطلاب الاستفادة من هذه الفترة للاستراحة والاستعداد النفسي للتحديات القادمة.

متى تبدأ إجازة نصف العام الدراسي

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم تفاصيل هامة بشأن مواعيد إجازة نصف العام لطلاب المدارس في العام الدراسي الحالي 2023/2024 ووفقًا للخطة الزمنية المعتمدة، من المقرر أن تبدأ إجازة نصف العام يوم السبت الموافق 27 يناير 2024، وتستمر حتى الخميس 8 فبراير 2024.

وأكدت الوزارة أنه في حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية، سيتم توحيد الإجازة معهما، يأتي هذا الإعلان لتمكين الطلاب وأولياء الأمور من التخطيط السليم لاستغلال هذه الفترة بشكل فعّال.

وفي سياق متصل، أشارت الوزارة إلى أن الطلاب سيحصلون أيضًا على إجازة خلال أيام الانتخابات المقرر إجراؤها في 10 و11 و12 ديسمبر المقبل، في المدارس التي ستستضيف لجان انتخابية.

وتم الإعلان أيضًا عن موافقة مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل وتشييد المشروعات التعليمية على تمويل توفير 20 ألف عامل للاستعانة بهم كخدمات معاونة في المدارس على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2023/2024،  وستوزع هذه الكوادر على المديريات التعليمية وفقًا لاحتياجات كل مديرية، بهدف دعم العملية التعليمية وتوفير المساعدة والإشراف داخل المباني المدرسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى