أخبار العالم

بالكشوفات Google Drive.. اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الاخيرة pdf عبر مظلتي spa.gov.iq/umbrella

اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الاخيرة والتي هي الوجبة السابعة محل اهتمام قطاع عرض من المواطنين في العراق، حيث بدأ العام الجديد والذي كان مفترض أن يكون موعد إعلان الوجبة السابعة من الحماية الاجتماعية، وفي تقرير اليوم نوضح لكم آخر أخبار الرعاية الاجتماعية وكم رواتب الرعاية الاجتماعية في العراق؟ فضلًا كونوا معنا.

اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الاخيرة pdf

تقوم العمل العراقية بتقديم برنامج الحماية الاجتماعية للأسر الهشة وفقيرة الدخل، ويتم تقديم هذا الدعم شهريًا، ومن يتم قبوله بالدعم يتم إعلان اسمه ضمن كشوفات، والتي عبارة عن وجبات، حيث تلك الوجبات يتم دراسة المشمولين بشكل دوري وإصدراها للمواطنين، بحيث يتعرف كل مواطن هل ستشمله رواتب الرعاية الاجتماعية أم لا؟، والجدير الذكر أن آخر وجبة تم إطلاقها هي السادسة والملحق الخاص بها، ولم يتم إصدار الوجبة السابعة.

حيث ينتظرها المواطنين في حالة من الترقب الشديد، ولكن في حال إعلانها سيتم إتاحتها عبر منصة مظلتي لكل من شمله الدعم، ويمكن حينها الاستعلام عن قوائم المشمولين من خلال الخطوات التالية:

  • زيارة منصة مظلتي الرعاية الاجتماعية التابعة للعمل العراقية على شبكة الإنترنت.
  • اختر برنامج الحماية الاجتماعية، ثم حدد رقم الوجبة “السابعة”.
  • حمل كشوفات المشمولين في المحافظة، على سبيل المثال “نينوي”.
  • نزل الملف وقم بفتحه من جوجل درايف.

متى رواتب الرعاية الاجتماعية في العراق؟

وضحنا لكم كيفية تنزيل اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الاخيرة pdf عبر منصة مظلتي، وبالنسبة لموعد نزول رواتب الرعاية الاجتماعية، فهي تنزل كل شهر ميلادي للمواطنين والمواطنات في العراق، وقد تم صرف الراتب لهذا الشهر أول أمس، حيث شمل الراتب كل المشمولين من الوجبة الأولى حتى ملحق الوجبة السادسة، وقريبًا سينزل المشمولين بالوجبة السابعة ويتم تقديم الراتب لهم.

قيمة رواتب الرعاية الاجتماعية بالعراق

يتم تقديم دعم شهري للأسر الهشة داخل دولة العراق من قبل وزارة العمل العراقية، وهذا الدعم يُقدم كل شهر بقيمة 450 ألف دينار عراقي للأسر المستفيدة، ويتم تقديم دعم الرعاية الاجتماعية في العراق وبجانب هذا الدعم يتم تقديم منحة التلاميذ والتي قيمتها من 30 إلى 50 ألف دينار عراقي حسب المرحلة التي ينتمي الطالب لها، وذلك لكل من يتوافر به الشروط.

الرعاية الاجتماعية في العراق

هو برنامج حكومي مقدم من الحكومة العراقية إلى الأسر الفقيرة والهشة وقليلة الدخل، بل معدومة الدخل، وهذا البرنامج تقوم وزارة العمل العراقية بتقديمه للمواطنين والمواطنات بعد التقديم عليه وتوافر عدد من الشروط بهم، وتقوم الوزارة بتقديم المعاش لهم كل شهر، علمًا بأنها ما زالت تستقبل يوميًا طلبات من المتقدمين وتزيد من عدد المشمولين في الرعاية من فترة لأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى