أخبار مصر

“التموين” حقيقة نصيب الفرد من السلع التموينية لشهر يناير 2024 (أعرف الحقيقة)

حقيقة زيادة نصيب الفرد من السلع التموينية، انتشر في الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي اخبار عن زيادة نصيب الفرد من السلع التموينية، وذلك في إطار بحث المواطنين عن نصيبهم من الخدمات المقدمة من الدولة فهي تعتبر من الخدمات التي تهدف سد احتياجات الإنسان الغذائية،  لذلك سوف نوضح في هذا المقال حقيقة زيادة نصيب الفرد من السلع التموينية.

حقيقة نصيب الفرد من السلع التموينية

تعد السلع التموينية من الركائز التي تعين الفئات البسيطة ومحدودة الدخل على مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها معظم بلدان العالم ومنها مصر بسبب الحروب والصراعات والأوبئة مثل جائحة كورونا والتي أثرت على الاقتصاد العالمي.

مع انتشار اخبار الزيادة في السلع التموينية أعلنت وزاره التموين والتجاره الداخليه انه لا صحة لما يتداوله النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي عن زيادة نصيب الفرد من السلع التموينية وأن نصيب الفرد ثابت كما هو عبارة عن 50 جنيه للفرد بحد أقصى أربعة أفراد لكل بطاقة تموينية.

خدمات أخرى على بطاقة التموين

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية في الشهر الحالي بإضافة 2 كيلو من السكر لكل بطاقة تموينية بسعر الكيلو 27 جنيه وذلك من أجل التخفيف عن كاهل المواطن ومواجهة ازمة السكر الحالية.

كما يمكن لكل مواطن يحمل بطاقة تموينية أن يحصل على سلع تموينية أخرى عن طريق توفير استهلاك الأسرة من الخبز واسترداد النقاط بسلع تموينية في آخر كل شهر ، وبذلك يمكن أن يحصل على نصيب أكبر من السلع التموينية.

ختاما نرجو أن نكون قد قدمنا لكم الإجابة عن السؤال حقيقة زيادة نصيب الفرد من السلع التموينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى