صحة

اهم الاعشاب الطبيعية لعلاج السعال الناتج عن التهاب الشعب الهوائية

أعشاب طبيعية لعلاج الكحة والصدر، يبحث الكثير من الأشخاص عن أعشاب للكحة والصدر لذلك  جمعنا جميع العلاجات العشبية والمنزلية التي تساعد في التخفيف من السعال، بعض الناس تفضل علاج السعال بالعلاجات الطبيعية في البيت فهل تعرفت قبل ذلك على أعشاب للكحة والصدر هذا ما سنقوله لك اليوم في المقال العديد من طرق لعلاج السعال.

 أعشاب طبيعية لعلاج الكحة والصدر

علاج الكحة بالزعتر: غالبًا ما يستخدم الزعتر لعلاج السعال الناتج عن التهاب الشعب الهوائية ربما لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات ومضادة للالتهابات.

يمكن استخدامه أيضا إذا كنت ترغب في استخدام الأدوية العشبية لعلاج السعال، حيث أن له تأثيرًا مهدئ ويساعد على استرخاء عضلات الصدر ويمكن أن يساعد في تخفيف آلام الحلق الناتجة عن السعال.

علاج الكحة بالزنجبيل

كثير من الناس يستخدمون شاي الزنجبيل لعلاج السعال الناجم عن أسباب مختلفة. خصائص شاي الزنجبيل المضادة للالتهابات تجعله مناسبا لعلاج الربو وخصائصه المضادة للبكتيريا تجعله مناسبا لالتهابات الجهاز التنفسي كما أنه مفيد عندما يرغب الأشخاص المصابون بالربو في علاج السعال بالأعشاب.

يمكن أن تساعد المكونات النشطة الموجودة في الزنجبيل على تقليل تورم الحلق والممرات الهوائية بالإضافة إلى المساعدة على استرخاء عضلات الجهاز التنفسي.

لشاي الزنجبيل أضف قطعة من الزنجبيل إلى كوب من الماء الساخن وانقعها لمدة 10-15 دقيقة، ثم اشربها كل 3-4 ساعات. يمكن إضافة العسل أو الليمون أو النعناع إلى شاي الزنجبيل.

ختاماً لموضوعنا أعشاب طبيعية لعلاج الكحة والصدر، فقد وضحنا لكم محبي موقع آخر الأخبار أهم الاعشاب لعلاج الصدر والتخلص من الكحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى