أخبار مصر

الاتنين كيلو على 27 جنية في كل مكان “أسعار السكر الرسمية” أوعى التجار تضحك عليك

أسعار السكر الرسمية ركزت وزارة التموين والتجارة الداخلية على ضمان توفير السلع الغذائية لأصحاب البطاقات التموينية، وتولي اهتماما خاصا لضمان توفير كميات كافية من سلعة السكر انطلاقا من هذا الالتزام، تقوم الوزارة بتنفيذ خطوات فعالة لمواجهة ارتفاع الأسعار في الأسواق.

أسعار السكر الرسمية

سجل متوسط سعر السكر وفقا لبوابة الأسعار المحلية والعالمية، التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ارتفاعا نسبيا بلغ حوالي 40 جنيها خلال الأسبوع الماضي وبناء على هذا التطور، يتراوح سعر السكر المعبأ بين 27 و55 جنيها للكيلو.

أسعار السكر ببطاقات التموين

  • تم إطلاق مبادرة توفير كيلو السكر الخاص بحملة البطاقة التموينية، التي تحوي ثلاثة مستفيدين أو أقل، بسعر مخفض وبلغ 27 جنيها للكيلو،
  • تم تنفيذ مبادرة صرف سكر بكمية 2 كيلو لحملة البطاقة التموينية المقيدة، حيث يكون عدد المستفيدين على البطاقة أربعة أو أكثر وقد تم تحديد سعر الكيلو الواحد بمبلغ 27 جنيها، ويتم دفع هذا المبلغ نقدا.
  • تعلن الوزارة عن توفير كمية تقدر بحوالي 30 ألف طن من السكر لحملة البطاقات التموينية، وذلك بسعر مخفض يبلغ 27 جنيها للكيلو، يأتي هذا الإعلان في إطار التزام الوزارة بتوفير السلع الأساسية بأسعار ميسرة للمواطنين، بهدف تعزيز الاستقرار المالي للفئات ذات الدخل المحدود.
  • يعلن المركز الوطني للتموين عن استمرار عملية صرف السكر بسعر مدعم لأصحاب البطاقات التموينية بقيمة 12.6 جنيه للكيلو.
  • اكدت الوزارة عن إطلاق مبادرة جديدة لتوفير السكر على البطاقات التموينية، حيث سيتم توفير كمية تقدر بـ 65 ألف طن من السكر بسعر مدعم يبلغ 12.6 جنيه للكيلو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى