أخبار مصر

سددها الآن.. خطوات الاستعلام عن فاتورة الغاز شهر ديسمبر 2023 (بتروتريد)

الاستعلام عن فاتورة الغاز، يوجد عدد كبير من المواطنين مازالوا يمتلكون العدادات القديمة الخاصة بالغاز الطبيعي وهؤلاء المواطنين دائمًا ما يتساءلون عن كيفية الاستعلام عن فاتورة الغاز والخطوات التي تتم بها عملية الاستعلام وذلك من أجل أن يتم القيام بسداد القيمة الخاصة بهذه الفاتورة والتي تتعلق بمحاسبة المواطنين على استهلاكهم الشهري من الغاز الطبيعي. 

الاستعلام عن فاتورة الغاز

قامت شركة بتروتريد المسؤولة عن توزيع الغاز الطبيعي على المنازل في جميع المحافظات المختلفة بتوفير خدمة تساعد المواطنين على معرفة قيمة الفاتورة التي توضح استهلاك المواطنين من الغاز الطبيعي شهريًا ويتم الاستفادة من خلال هذه الخدمة من خلال الموقع الرسمي المخصص لشركة بتروتريد والقيام بمجموعة الخطوات التي تساعد على القيام بالاستعلام.

  • القيام بالدخول على الموقع الذي يتم من خلاله معرفة الفاتورة وهو الخاص بشركة بتروتريد
  • النقر على الزر الذي يتعلق بخدمة الاستعلام عن قيمة الفواتير الخاصة باستهلاك الغاز الطبيعي. 
  • تسجيل الرقم الخاص بالعداد المراد الاستعلام عن الفاتورة الخاصة به أو الرقم القومي الخاص بصاحب العداد في المكان الذي تم تخصيصه من أجل ذلك الغرض. 
  • القيام بالضغط على الزر الذي يتعلق بعرض الفواتير التي توضح قيمة استهلاك الغاز. 
  • يتم عرض قيمة الفاتورة التي تحتوي على المبلغ الذي يجب أن يقوم المواطن بدفعه والخاص بالاستهلاك الشهري من الغاز الطبيعي.  

سداد فاتورة الغاز الطبيعي 

بعد معرفة قيمة الفاتورة الخاصة بالغاز الطبيعي يجب القيام بالإسراع في سداد قيمة الفاتورة وذلك منعًا لفرض غرامات وعقوبات تصل إلى فصل وإزالة العداد وذلك من خلال الطرق المتاحة التي يتم من خلالها سداد الفاتورة. 

فاتورة الغاز الطبيعي من أهم الفواتير التي يسعى المواطن المصري للقيام بسدادها حيث أن الغاز الطبيعي من أهم الموارد التي يتم استخدامها في المنزل. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى