أخبار مصر

موعد انخفاض سعر كيلو السكر .. شعبة المواد الغذائية تزف بشرى

ميعاد انخفاض سعر كيلو السكر في الأسواق

قام هشام الدجوي رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية بالإعلان عن بشرى سارة للمواطنين، حيث قام بالتأكيد على أن سعر كيلو السكر سوف ينخفض بشكل ملحوظ خلال أسبوعين، أي سوف يتراجع سعره تقريباً في منتصف شهر ديسمبر الحالي، مع وجود كميات إضافية متوفرة في الأسواق قريباً.

كما أضاف رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، في تصريحات صحفية له أن أزمة السكر في الأسواق، وارتفاع سعر الكيلو في الأسواق بشكل ملحوظ وغير مبرر حيث وصل سعره في بعض المناطق إلى 60 جنيه وأيضاً اختفي في بعض المناطق، وذلك جعل الحكومة تقوم بإتخاذ قرارات عاجلة بهدف وجود حلول لتلك الأزمة.

ميعاد تراجع أسعار السكر في الأسواق

قام الدجوي في تصريحات صحفية له بالتأكيد على أن السبب في ارتفاع سعر السكر الحر في الأسواق المحلية وحدوث تلك الأزمة، هو تلاعب عدد من التجار التي تسيطر على أطنان من السكر، موضحاً أن هؤلاء التجار كان من اللازم أن يخضعوا إلى رقابة قوية من وزارة التموين والتجارة الداخلية.

كما أشار إلى أن وزارة التموين قام بإتخاذ عدة قرارات عاجلة، هدفها هو التصدي لأزمة السكر، موضحاً أن هذه المبادرات سوف تساعد بشكل كبير في ضبط الأسعار وحدوث توازن في الأسواق، كما أن مصر تتمتع الفترة الحالية بالاكتفاء الذاتي من سلعة السكر والعملية تحتاج إلى التنظيم فقط.

تصريحات وزارة التموين بشأن السكر

بناءاً على بيانات رسمية لوزارة التموين والتجارة الداخلية أن المخزون الاستراتيجي من السكر في مصر كافي لسد احتياجات المواطنين لمدة 4 شهور على الأقل، أي حتى شهر أبريل من العام القادم، موضحاً أيضاً أن مصر تنتج حوالي 2.7 مليون طن من السكر سنوياً، في حين أن متوسط الاحتياجات السنوي نحو 3.5 مليون طن، وتصل المساحات المزروعة من قصب السكر حوالي 300 ألف فدان، إضافة إلى حوالي 560 ألف فدان من محاصيل بنجر السكر سنوياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى