أخبار التعليم

الامتحانات على الابواب .. ميعاد امتحانات الترم الأول للجامعات 2023-2024

ميعاد امتحانات الترم الاول

لقد بدأ العام الدراسي الجامعي الحالي 2023-2024 في الجامعات الحكومية من شهر أكتوبر الماضي، وسط بعض الإجراءات الاحترازية المشددة، من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، لذلك يتسائل كثير من الطلاب ميعاد بدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للجامعات 2024.

ميعاد امتحانات الترم الأول للجامعات 2023/2024

موعد امتحانات الترم الأول في الجامعات، حيث تبدأ طلبة الجامعات الامتحانات في الفترة من يوم 9 يناير 2024 حتى يوم 26 يناير 2024، وهي الفترة الزمنية لامتحانات الترم الأول للجامعات 2023-2024 تبعاً لقرار وزارة التعليم العالي.

وقد بدأ العام الدراسي الحالي في يوم 1 أكتوبر الماضي، وسوف يستمر الترم الأول في الجامعات والمعاهد العليا إلى يوم 5 يناير القادم، حيث تصل مدة الترم الأول في الجامعات لمدة 14 أسبوع، تبعاً للخطة الزمنية وما أوضحته الوزارة بخصوص مدة الدراسة بالفصل الدراسى الأول للجامعات.

جدول امتحانات نصف العام الدراسي للجامعات

سوف يتم تحديد الامتحانات من قبل الكليات والمعاهد العليا جدولاً لامتحانات نصف العام الدراسي، كما سيتم الإعلان عنها للطلاب خلال الأيام القادمة، وتعليمات انعقاد الامتحانات للطلاب و أيضاً شكل الامتحانات.

انتهت امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول المطلق عليها الميد ترم على حسب طبيعة الدراسة في كل كلية والتي أطلقت بدون مشاكل أو شكاوى من جانب الطلاب، وقد أقر رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد الخشت، على ضرورة الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول تبعاً إلى الخريطة الزمنية، مع الإلزام بامتحان للطلاب يخص ما درسوه بالفعل، وتكون الامتحانات تبعاً لطريقة الامتحانات المقالية، مع إتاحة التابلت والإنترنت للامتحانات المطلوب بها ذلك.

ميعاد إجازة نصف العام الدراسي الأول للجامعات

يبدأ ميعاد إجازة نصف العام للجامعات من يوم 28 يناير 2024، وهو الميعاد التي قامت بتحديده الوزارة حسب الخطة الزمنية للعام الدراسي الحالي لإجازة الفصل الدراسي الاول، حيث تستمر الاجازه لمدة أسبوعين حتى 9 فبراير 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى