أخبار مصر

حقيقة أم كذب… تحذيرات من وباء جديد يهدد البشرية

حذر عدد من العلماء الأمريكيين من انتشار وباء جديد ويمكن أن يكون أكثر خطورة من كورونا، حيث إنه صرح البعض بأنه الأشد فتكا في تاريخ البشرية، ويمكن أن يتم انتشاره بصورة سريعة في فصل الشتاء ومن خلال مقالنا سنتعرف على وباء جديد يهدد البشرية.

وباء جديد يهدد البشرية

هناك بعض من الفيروسات المنطلقة في الهواء ومنها التي ينتمي لعائلة فيروسات باراميكسو ومنهم ما قد يسبب إصابات كبيرة في عالم البشرية ومن المتوقع أن يضم 75 فيروسا تظل وسائل انتقالها غامضة.

طاعون البقري

هو من ضمن الفيروسات القادرة على إصابة الخلايا داخل وخارج الخلايا المبطنة للجهاز العصبي المركزي والأعضاء الحيوية، ويتسبب في معدل وفيات كبير ويمكن أن يزداد عدد الوفيات بشكل يومي.

الفيروسات المخاطانية

صرح بعض من العلماء أن الفيروسات المخاطانية تركيبها الجيني المستقر، يبدو أن الفيروسات المخاطانية تحافظ على الاستقرار الجيني ولكنها لديها القدرة في الانتشار بين البشر.

فيروسات paramyxoviruses

تم القيام بالاستعداد من قبل تعزيز استعداد أستراليا لمواجهة الأوبئة حيث كان أول الفيروسات في عام 2022، فيروسات paramyxoviruses، ويعمل العالم على استمرار الروابط بين صحة الإنسان والحيوان والنبات والبيئة بشكل أفضل حيث إنه يتم انتقال بعض من الأمراض بين الحيوانات ويتم بعدها الانتقال بين البشر لذلك ازداد معدلات القلق.

الوباء الكبير

هو من ضمن الفيروسات المعروفة فقد أعلن عن ظهور فيروسات جديدة في كل عام ينتشر الجديد وتتزايد النسبة التي تؤدي إلى تفشي المرض بين البشر فالعديد من هذه الفيروسات لديها إمكانات وبائية والتي تعمل عل زيادة انتشارها بين البشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى