أخبار مصر

” وزارة التعليم بتفكركم ” موعد امتحانات نص السنة 2024 وجدول امتحانات الشهادات الإعدادية.. ذاكر عشان تنجح

موعد امتحانات نص السنة من الأسئلة التي تساءل عنها الكثير من الطلبة بمراحل النقل حتى يستعدوا للامتحانات، وكذلك بسبب رغبتهم  في الانتهاء من هذه الامتحانات ومن ثم الحصول على إجازة بعدها يستريحون فيها من فترة الدراسة، ولذا سنتعرف في السطور القادمة على الموعد المقرر لبدء الامتحانات الخاصة بالترم الأول ومتى سيبدأ الترم الثاني من الدراسة.

موعد امتحانات نص السنة

أوضحت وزارة التربية والتعليم بأن الترم الاول سينتهي يوم الخميس بتاريخ ٤ يناير المقبل، وسيكون موعد امتحانات نص السنة في يوم الثلاثاء بتاريخ ٩ يناير المقبل كذلك لسنة ٢٠٢٤، وبهذا فإن لم يتبقى على انتهاء الترم إلا شهرين.

موعد إجازة الترم الأول

أعلنت الوزارة عن الميعاد المقرر لإجازة الترم الأول وأنها ستبدأ بيوم السبت بتاريخ ٢٧ يناير المقبل، وستظل الإجازة مستمرة إلى يوم الخميس بتاريخ ٨ فبراير المقبل، ولهذا يكون كل الطلبة قد حصلوا على إجازة من أجل الاستعداد لبداية الترم الثاني بكل حيوية ونشاط.

موعد بداية الترم الثاني ٢٠٢٤

أعلنت الوزارة كذلك بأن الموعد المقرر لبداية الترم الثاني بالنسبة إلى الشهادة الاعدادية وصفوف النقل سيكون في يوم السبت بتاريخ ١٠ فبراير المقبل، وسيظل الترم مستمرًا إلى يوم الخميس بتاريخ ٦ من شهر يونيو ٢٠٢٤، وستبدأ كذلك الامتحانات الخاصة بالترم الثاني يوم السبت بتاريخ ٢٥ من شهر مايو ٢٠٢٤، ويتم بداية الامتحانات الخاصة ب الدبلومات الفنية يوم السبت بتاريخ ١ من شهر يونيو ٢٠٢٤، والامتحانات الخاصة بالثانوية العامة ستكون يوم السبت بتاريخ ١٥ من شهر يونيو ٢٠٢٤.

موعد امتحانات نص السنة
موعد امتحانات نص السنة

موعد امتحانات الترم الثاني

حسب كل من الوزارة الخاصة بالتعليم الفني والتربية والتعليم فستكون الجداول الخاصة بامتحانات الترم الثاني موحدة على بكل الإدارات التعليمية، ولكن لكل إدارة الحرية في ترتيب المواد الموجودة بجدول الامتحانات، ولكن يشترط بدأ الامتحانات باليوم السادس من شهر مايو إلى يوم ٢٣ من شهر مايو القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى