أخبار التعليم
أخر الأخبار

طلاب الثانوية العامة والصفوف الإعدادية تركز معانا.. ” جدول امتحانات شهر أكتوبر 2023 ” .. اوعي يفوتك المعاد هتشيل كحك العيد

طلاب الثانوية العامة والصفوف الإعدادية تركز معانا.. " جدول امتحانات شهر أكتوبر 2023 " .. اوعي يفوتك المعاد هتشيل كحك العيد

جدول امتحانات شهر أكتوبر، قائمة امتحانات شهر أكتوبر، يستفسر العديد من الطلاب في جميع المراحل التعليمية عن جدول امتحانات أعمال السنة خلال شهر أكتوبر ويتساءلون عن نوعية الأسئلة المتوقعة، وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات ستكون بناءً على المنهج الذي تم دراسته طوال شهر أكتوبر، منذ بدايته وحتى تاريخ الامتحان.

 جدول الامتحانات لجميع الصفوف الإعدادية والثانوية في شهر أكتوبر لعام 2023

قامت وزارة التربية والتعليم في مصر بتحديد آخر أسبوع من شهر أكتوبر كفترة لإجراء امتحانات أعمال السنة لهذا الشهر في جميع المراحل التعليمية المختلفة في النظام المصري. وحددت الوزارة أن الامتحانات ستكون موحدة على مستوى المدرسة، وسوف تقوم كل مدرسة بتحديد جدول الامتحانات الخاص بها. أوضح وزير التربية، الدكتور رضا حجازي، أن امتحانات شهر أكتوبر ستجرى خلال اليوم الدراسي ولن تتأثر بالروتين اليومي للدراسة.

امتحانات المرحلة الاعدادية لشهر أكتوبر

أعلنت الوزارة أيضًا جدول امتحان شهر أكتوبر لجميع الصفوف المتاحة في المرحلة الإعدادية، وهي الصف الأول والثاني فقط، والجدول الذي تم الإعلان عنه من قِبَلِ الوزارة هو.

  • سيكون يوم الأحد التاسع والعشرين من الشهر هو أول يوم للاختبارات، حيث ستجرى امتحانات اللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات في هذا اليوم.
  • سوف يحل يوم الاثنين الثلاثون من الشهر كيوم امتحاني لمواد التربية الدينية واللغة العربية.
  • سيتم إجراء اختبار اللغة الأجنبية الثانية والجبر يوم الثلاثاء الحادي والثلاثين.
  • يُجرى امتحان الدراسات والهندسة يوم الأربعاء الأول من شهر نوفمبر.
  • سيتم إجراء امتحان العلوم في الخميس الثاني من شهر نوفمبر.

امتحانات أكتوبر  الصف الأول والصف الثاني في المرحلة الثانوية

قد حددت وزارة التربية والتعليم في مصر مواعيد اختبارات أكتوبر للصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية. ستبدأ الاختبارات في يوم الأحد التاسع والعشرين من أكتوبر وستستمر حتى الأحد الذي يليه، الذي سيكون في الخامس من نوفمبر القادم. يأتي هذا بسبب زيادة عدد المواد التي يتعين على طلاب المرحلة الثانوية دراستها. ويستثنى من هذه الاختبارات الصفوف التي تتعلق بالشهادات وهما الصف الثالث الثانوي والصف الثالث الإعدادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى