أخبار مصر

اجهز علشان تغير الساعة» .. متي موعد تطبيق التوقيت الشتوى 2023 فى مصر

موعد تطبيق التوقيت الشتوى 2023 فى مصر

القليل من الوقت يفصلنا عن بداية التوقيت الشتوي والعمل به حيث يفضل الكثير من الناس التوقيت الشتوي وتأخير الساعة بعد أن تم العمل لفترة بالتوقيت الصيفي، وستكون بداية التطبيق خلال هذا الأسبوع وفيما يلي موعد التفعيل لهذا التوقيت وقبل أن يحل موعد بدء فصل الشتاء مع ذكر تاريخ تحريك الساعة للخلف وضبطها ومن ثم يتم ضبط كافة مواعيد العمل وفق هذا التوقيت.

موعد تطبيق التوقيت الشتوى 2023 فى مصر

يترقب الكثير من الناس موعد العمل بتوقيت الساعة الشتوي في كافه أنحاء مصر لعام 2023 حيث أن بدايته ستكون يوم الخميس الموافق 26 من شهر أكتوبر الجاري لعام 2023 م، وسيتم تأخير الساعة فترة قدرها 60 دقيقة فقط إلى الوراء، ويمكنك ان تقوم بتأخير ساعتك في حدود الساعة 12:00 صباحا يوم الخميس مع بدء صباح يوم الجمعة المقبل.

متى كانت بداية العمل بتوقيت الساعة الصيفي؟

التوقيت الصيفي قد بدأ العمل به في مصر وتم تقديم الساعة ستين دقيقة للأمام في يوم 28 من أبريل الماضي 2023 م، وبهذا التوقيت تم العمل على تنظيم كافة الأعمال بناء على هذا التقديم في الساعة، ولا يزال حتى الآن العمل به ساري في حياتنا اليومية وفي كافة المؤسسات، وعلى مدار الفترة السابقة وحتى تلك هذه اللحظة، وسينتهي العمل به الخميس المقبل مع بداية العمل بالتوقيت الشتوي.

مدة انقطاع العمل بالتوقيت الصيفي

جاء القرار الخاص بالعمل بالتوقيت الصيفي في مصر عقب سبع سنوات من الانقطاع التام عن الاعتماد على هذا النظام حيث تم إلغائه في فترة من الفترات، ثم تم تطبيقه بالجمعة الأخيرة لشهر أبريل لهذا العام الجاري 2023 وآلية هذا التوقيت تعتمد على أن يتم تقديم 60 دقيقة في الساعة، وذلك بناء على بيانات تم الاتفاق عليها بمجلس الوزراء.

متى بدء فصل الشتاء؟

يحين موعد فصل الشتاء يوم 24 من شهر ديسمبر 2023 م وقد يعتقد البعض أن بدء العمل وفق التوقيت الشتوي مع بدء الشتاء وهو معتقد خاطئ.

الفرق بين التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي

يتمثل الفرق الرئيسي بين التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي في طريقة حساب الوقت. ففي التوقيت الصيفي، يتم تقديم الساعة 60 دقيقة إلى الأمام، بينما في التوقيت الشتوي، يتم تأخير الساعة 60 دقيقة إلى الوراء

فإن موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر لعام 2023 هو يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة إلى الوراء، أي مساء الخميس المقبل ومع بداية يوم الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى