أخبار مصر

الفرحة هتكون في كل بيت.. زيادة التموين في نوفمبر 75 جنيه+ موعد صرف السلع التموينية لشهر نوفمبر

زيادة التموين في نوفمبر 75 جنيه لكل بطاقة تموين، والتي طالب بها العديد من الأعضاء بمجلس النواب، وذلك لزيادة الدعم الخاص بالسلع التموينية، كما تقدم النائب محمد بدراوي بطلب إحاطة إلى وزير التموين، بشأن زيادة مستوى الدعم على السلع التموينية لكل بطاقة.

زيادة التموين في نوفمبر 75 جنيه

زيادة التموين في نوفمبر 75 جنيه، تعد الزيادة المقررة  25 جنيهًا لكل فرد، والتي يستفيد منها حوالي 64 مليون مواطن، سوف تكلف الميزانية ما يقرب من 16 مليار جنيه من الدعم الإضافي، وسوف تصل الزيادة الجديدة 75 جنيه على كل بطاقة تموين، كما أن الحكومة  تحرص على تخفيف الجمارك المفروضة على البضائع، وذلك لمحاولة الحد من ارتفاع الأسعار، في ظل وجود الأزمة نظرًا لوجود التكاليف الإضافية لتأخر وصول السلع التموينية إلى الموانئ.

زيادة التموين في نوفمبر 75 جنيه
زيادة التموين في نوفمبر 75 جنيه

نصيب الفرد من السلع التموينية 2023

زيادة التموين في نوفمبر 75 جنيه، 75 جنيه هي الزيادة المقررة لكل بطاقة تموين لتوجيهات من وزارة، وقد تم تحديد نصيب الفرد من السلع التموينية، يتضمن ما يلي:

  • زجاجة من الزيت لكل فرد سعة 800 مل، مع حد أقصى يصل إلى 4 زجاجات من الزيت.
  • كما يتضمن نصيب الفرد في بطاقة التموين كيلوجرام من السكر، وذلك وفقًا لاحتياجاته، مع مراعاة الحد الأقصى الذي يصل إلى 6 كيلو جرام من السكر لكل بطاقة تموينية.

موعد صرف السلع التموينية لشهر نوفمبر

سوف يشعر المواطن بالتحسن الملحوظ في دورة الأسعار خلال الأيام المقبلة، بفضل دخول السلع الجديدة إلى الموانئ، وسوف يتم صرف السلع التموينية على بطاقة التموين لكل مواطن من يوم 1 من شهر نوفمبر، ويستمر الصرف حتى نهاية الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى