أخبار الاقتصاد

“زيادة جديدة”.. سعر الذهب اليوم وسعر عيار 21 وجميع الاعيرة في كافة محلات الصاغة

سعر الذهب اليوم

شهد سعر الذهب اليوم الأحد 22 الموافق أكتوبر 2023 حالة من الاستقرار بعد أن انخفض عيار 21 بالمصنعية وكذلك كافة أعيرة الذهب سواء في البيع أو الشراء في جميع أسواق الصاغة المصرية خلال الأيام الماضية مساء أمس السبت، وذلك تزامنا مع أسعار الذهب العالمية بالدولار في البورصات العالمية.

سعر الذهب اليوم

استقر سعر الذهب في مصر، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 22 أكتوبر 2023، لتكون مماثلة لأسعار تعاملات مساء السبت الماضي، ويجدر بنا الإشارة إلى أن المصنعية هي المبلغ المالي الذي يتم إضافته إلى سعر الذهب الرسمي من قبل صاحب محل الصاغة، ويختلف هذا المبلغ من محافظة إلى أخرى ومن محل صاغة إلى آخر حسب سياسة كل تاجر.
وسوف نوضح أسعار الذهب بالمصنعية على النحو التالي:

  • وصل سعر الذهب عيار 24 استقر حيث بلغ 2754 جنيهًا للبيع و2742 جنيهًا للشراء في تعاملات صباح اليوم الأحد.
  • وأما بالنسبة للذهب عيار 21، فقد استقر سعره في التعاملات الصباحية، ويباع الآن بسعر 2410 جنيهًا للجرام ويمكن شراؤه بسعر 2400 جنيهًا.
  • وبينما سعره لعيار 18 في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد استقر عند 2066 جنيهًا للبيع و2055 جنيهًا للشراء في أسواق الصاغة المصرية.
  • وبينما سعر الجنيه الذهب الذي يزن 8 جرامات عيار 21، استقر صباح اليوم في محلات الصاغة، حيث بلغ 19280 جنيهًا للبيع و19080 جنيهًا للشراء.

سعر الذهب عالميا

شهد سعر الذهب عالميا في الدولار حالة من الاستقرار خلال تعاملات اليوم في البورصات العالمية، وبذلك، يتم بيع أونصة الذهب الآن بسعر 1982 دولارًا، بينما يصل سعر الشراء إلى 1981 دولارًا.

والجدير بالذكر أن جيد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أشار خلال تصريحاته إن التغيرات الكبرى على المستوى العالمي، نتيجة الحروب والصراعات التي تشهدها العالم، أدت إلى ارتفاعات كبيرة في أسعار الذهب، حيث تجاوز ارتفاعها 100 دولار للأونصة الواحدة، وهذا الارتفاع أثر بشكل مباشر على أسعار المنتجات في السوق المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى