أخبار مصر

الفرحة مش سايعة الطلاب”.. إجازة أسبوعين توجيه عاجل من التعليم لجميع المدارس على مستوى الجمهورية في هذا الموعد

تأتي توجيهات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد 2023-2024 بهدف تعزيز الانضباط والتحفيز على الحضور المنتظم في المدارس على مستوى الجمهورية، وتركز هذه التوجيهات على تفعيل الغياب الإلكتروني ومراقبة الحضور اليومي للطلاب، مع تحديد نسب الغياب المقبولة والإجراءات الواجب اتخاذها تجاه الطلاب الذين يتخطون هذه النسب.

تفعيل الغياب الإلكتروني

وجهت وزارة التربية والتعليم بضرورة تفعيل نظام الغياب الإلكتروني في جميع المدارس، هذا الإجراء يهدف إلى تحقيق التواصل الفعال بين المدارس وأولياء الأمور والتحكم في نسب الغياب بشكل أكثر فاعلية.

مراقبة الحضور اليومي

أكدت الوزارة على أهمية مراقبة الحضور اليومي للطلاب، وخاصة في المرحلة الثانوية، تلك المراقبة تسمح بالتأكد من أن الطلاب يحققون نسبة الحضور المطلوبة والتي تبلغ 85% من أيام الدراسة الفعلية، وفي حالة تجاوز الطلاب لنسبة الغياب المقررة بدون عذر قانوني، سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي

تقدمت وزارة التربية والتعليم بخريطة زمنية للعام الدراسي الجديد 2023-2024 تحدد مواعيد بدء وانتهاء الفصلين الدراسيين وامتحانات النقل والشهادة الإعدادية، يشمل العام الدراسي 35 أسبوعًا من النشاط التعليمي.

  • بدء الفصل الدراسي الأول من 30 سبتمبر 2023 حتى 25 يناير 2024.
  • امتحانات الفصل الأول تبدأ في 14 يناير 2024.
  • الفصل الدراسي الثاني يمتد من 10 فبراير 2024 حتى 6 يونيو 2024.
  • امتحانات الفصل الثاني للنقل والشهادة الإعدادية تبدأ في 25 مايو 2024.
  • وتشمل الخريطة الزمنية أيضًا فترة مراجعة لجميع الصفوف ومدة إجازة نصف العام.

إجازة نصف العام

تبدأ إجازة نصف العام لمدة أسبوعين من 27 يناير 2024 حتى 8 فبراير 2024، يجب مراعاة توحيد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية في حال وجود تعارض في المواعيد.

تلك التوجيهات والخريطة الزمنية تأتي بهدف تحسين الأداء التعليمي والحضور في المدارس خلال العام الدراسي الجديد، مما يسهم في تطوير نظام التعليم في البلاد وضمان تحصيل التعليم بجودة عالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى