أخبار الاقتصادأخبار مصر

“شوف الكرتونة وصلت كام في الاسواق”.. أسعار كرتونة البيض اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023 في الأسواق والمزارع

البيض يعد من أهم منتجات الثروة الداجنة التي لا يستغني عن شرائها المستهلك ولذلك من المهم متابعة تفاصيل التحرك السعري والذي يتبع تغير مؤكد في سعر الدواجن حيث أن سعرهم مرتبط ببعضهما البعض فكلما زاد سعر الدجاج من كل أنواعه ارتفعت تكلفة شراء أطباق البيض من كل أنواعه الأكثر استهلاك ومبيع في أسوق مصر المحلية، ونستعرض لكم من خلال هذا المقال معلومات سعرية تتعلق بالتكلفة الموقعة غدا للبيض من كافة أنواعه.

أسعار البيض اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023

البيض من المتوقع أن يظل على مستوى الارتفاع الذي يشهده منذ أيام على الرغم من تدني السعر هذا الأسبوع للطبق عن الأسبوع الماضي لكن هناك مؤشرات مرتفعة تدلل على أن أسعار البيض في الأسواق لا تزل تشهد ارتفاع غير مسبوق، وفيما يلي نتعرف على القيمة السعرية المتوقعة لكل نوعيات البيض المفضلة للمستهلكين والأكثر مبيعًا في الأسواق المحلية.

سعر البيض البلدي

تعتبر نوعية البيض البلدي من أكثر الأنواع طلبا لجودة المنتج، وتوفره بالأسواق، ومن المتوقع أن يظل سعر كرتونة منه مكونة من عدد 30 بيضة بقيمة تتراوح ما بين 140 وحتى 145 جنيه مصري وهي التكلفة القائمة حتى اللحظة وسعر الإغلاق اليوم والمتوقع البدء به غدا بافتتاحية تعاملات البورصة.

سعر البيض الأحمر والأبيض

يتوقع أن يستقر سعر البيض الأبيض للكرتونة غدا على قيمة تعادل 135 جنيه مصري، فيما سيسجل سعر البيض الأحمر قيمة مالية تعادل 128 جنيه مصري للطبق الواحد.

سعر الدواجن اليوم

الداجن أيضًا أسعارها لم تنخفض حتى الآن وذلك بالنسبة إلى كافة الأنواع التي تتوفر من الدواجن، ولذلك تأتي أسعار الدواجن في مقدمة أهم المعلومات الاقتصادية التي يتابعها المستهلك يوميًا.
وقد سجل سعر الدجاج البيض اليوم سعر ما بين 78 و80 جنيه مصري في الأسواق ومحلات البيع بالتجزئة، ووصل السعر للكيلو في المزرعة لمبلغ يعادل 70 جنيه مصري بأغلب المحافظات.
سعر الدواجن البلدي بالمزرعة يصل حتى 110 جنيه، وفي الأسواق المحلية يصل السعر من 115 وحتى 118 جنيه مصري.

تحديث أسعار كرتونة البيض 22 اكتوبر 2023

حيث بلغ سعر كرتونة البيض الأبيض 126 جنيهًا للمستهلك، وكرتونة البيض الأحمر 128 جنيهًا للمستهلك، وكرتونة البيض البلدي 140 جنيهًا للمستهلك.

نشير إلى أن سعر الفراخ الحية سيكون بـ65 جنيهًا في المزرعة، وستطرح للمستهلك بسعر لا يزيد على 73 جنيهًا، بينما سيكون سعر الفراخ المجمدة بـ100 جنيه في المجازر، على أن تباع للمستهلك في المتاجر وسلاسل التوزيع بـ105 جنيهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى