أخبار مصر

الحق اشتري بسرررعة.. انخفاض في اسعار الدواجن بالاسواق المصرية 2023

اسعار الدواجن في الاسواق المصرية انخفضت بشكل كبير في تعاملات يوم الأمس الاحد الموافق 14 من شهر أكتوبر، وذلك بنحو 2 جنيه في مزارع الدواجن وقبل إضافة تكلفة النقل وهامش الربح على المستهلك، فيما تستمر أسعار الدواجن في الارتفاع خلال الفترة الحالية وفق تصريحات المسؤول عن شعبة الدواجن، سعر الدواجن في السوق المصري وآخر المستجدات حول هذا الموضوع نستعرضها معاً فتابعونا.

اسعار الدواجن في الاسواق المصرية

وصلت أسعار الدواجن في البورصة الخاصة بالدواجن للفراخ البيضاء 69 جنيها، ويصل إلى المستهلك في الأسواق الشعبية من 76 إلى 78 جنيها للكيلو، والدواجن الأمهات سجلت 60 جنيهًا في البورصة، وتباع للمستهلك في الأسواق الشعبية بسعر يتراوح من 70 إلى 71 جنيها، وجاءت هذه الأسعار بينما تشهد مصر تحقيق الاكتفاء الذاتي منها بنسبة 97%، مما دفع الحكومة لمحاولة فتح أسواق خارجية لتصدير الدواجن وتوفير المزيد من العملة الأجنبية.

اسعار الدواجن في الاسواق المصرية
اسعار الدواجن في الاسواق المصرية

أسعار الكتاكيت اليوم

 وبلغ سعر الكتكوت الابيض ما بين 23-24 جنيه، و الكتكوت الساسو ما بين 19-20 جنيه، وسعر الكيلو من الفراخ الأمهات ما يعادل 62 جنيه، ويصل حجم إنتاج الدواجن المحلي أربعة مليون دجاجة بشكل يومي، و13 مليار بيضة بشكل سنوي.

 أسعار الفراخ في بورصة الدواجن العمومية 

تحرص بورصة الدواجن على نشر وتحديث أسعار الدواجن بصورة يومية، وهي القطاع المسؤول عن تحديد الأسعار والتي تختلف وفقًا للعديد من العوامل مثل تكلفة الإنتاج وزيادة الطلب والعرض، لكن بصورة عامة قد سجلت أسعار الدواجن في البورصة للفراخ البيضاء 69 جنيه، أما الفراخ الأمهات سجلت 60 جنيهًا.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت ارتفاع في اسعار الدرواجن بدرجة كبيرة وهو ما جعل جميع المواطنين يتساءلون عن موعد هبوط أسعارها، وتعد الدواجن من السلع الرئيسية التي تعمل الحكومة على خفض اسعارها في الأسواق وذلك من أجل مساعدة المواطنين على الحصول على السلع الأساسية بشكل طبيعي وبدون أي صعوبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى