أخبار مصر

“إوعى تسمي عيالك كدا”.. حبس وغرامة وتحذير قوي من الداخلية للمواطنين عند تسمية الأبناء الجدد بهذه الأسماء الممنوعة في مصر

اسماء المواليد الممنوعة يعتبر هذا العنوان من أكثر العناوين التي يبحث عنها عدد كبير من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية على محرك البحث جوجل هذه الأيام، وذلك بعد أن أعلنت الحكومة المصرية عن مجموعة من الأسماء التي يمنع تسميتها في الجمهورية لعدد من الأسباب، لهذا في ذلك المقال سوف نتعرف على هذه الأسماء إلى جانب بعض من المعلومات الأخرى.

الأسماء الممنوعة في مصر

يتساءل الكثير من المواطنين عن اسماء المواليد الممنوعة التي أعلنت عنها الحكومة المصرية َالتي جاءت على النحو التالي:

  • الأسماء المركبة وهي الأسماء التي تتألف من مجموعة من الأسماء توجد جنب بعضها حيث قامت الحكومة المصرية بمنع المواطنين من التسمية بها من أجل تجنب الوقوع في المشكلات والتعقيدات التي تخص القانون.
  • تكرار الأسماء حيث أنه وفقا للقوانين الجديدة لا يسمح للمواطن أن يقوم بتسمية طفلين من نفس الأب بنفس الاسم وذلك من أجل عدم الالتباس في كل من الهوية الشخصية والقانونية.
  • الأسماء التي قد تحمل معاني تسيئ للشخص أو تقوم بخدش الحياء العام.
  • الأسماء التي تتعارض مع كل من الشرائع والقيم الدينية مثل تسمية الأطفال باسم ملك الملوك.

غرامة الأسماء الممنوعة في مصر

أوضحت الأحوال المدنية أنه في حالة قيام المواطن بتسمية الأسماء الممنوعة تسميتها في مصر لأي من أطفاله فإنه سوف يقوم بدفع غرامة مالية تبلغ قيمتها 200 جنيه، وأكدت الأحوال المدنية إلى أن الحكومة فرضت هذه الغرامات على المواطنين من أجل تشديد الرقابة وتوعية الأسر باختيار أسماء أطفالهم بعناية على أن تتوافق هذه الأسماء مع كل من القوانين والشرائع، وأشارت الأحوال المدنية ايضا ان الحكوم هذه الأيام تعمل على فرض زيادة على الغرامة الخاصة بمخالفة تسمية الأطفال بالأسماء الممنوعة والتي قد تصل الى 5,000 جنيه وهذا حتى يلتزم المواطنون بقوانين السجل المدني.

ضوابط اختيار أسماء المواليد الجدد

أوضحت الأحوال المدنية أن عملية اختيار أسماء الاطفال تعتبر من القرارات المهمة التي تحتاج الحذر والاهتمام، لذلك تقوم الأحوال المدنية جاهدة بتنظيم هذه العملية في البلاد من خلال عدد من القواعد والضوابط من أجل الحفاظ على القيم والتقاليد الاجتماعية والدينية التي تتوافق مع النظام العام الخاص بالمجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى