أخبار مصر

اوعي تسمي عيالك الأسماء دي”..تحذير هام من الحكومة فيها غرامة وحبس عند تسمية الأبناء الجدد بهذه الأسماء

أن عملية اختيار أسماء الأطفال تعد من أولى الأشياء التي يهتم بها الزوجين عند معرفة جنس المولود، ولكن هناك بعض الأسماء التي حذرت الحكومة المصرية المواطنين من تسمية أطفالهم بها وذلك لأنها تعتبر من الأسماء الممنوعة في مصر وهذا لعدد من الأسباب التي سوف نتعرف عليها في مقالنا هذا، بالإضافة إلى بعض من المعلومات الأخرى.

الأسماء الممنوعة في مصر

يريد الكثير من المواطنين معرفة الأسماء الممنوعة في مصر، حيث أعلنت الحكومة المصرية عن قائمة هذه الأسماء والتي تضمنت على كل من الآتي:

  • الأسماء التي قد تخالف الشرائع والقيم الدينية مثل تسمية الأطفال باسم ملك الملوك.
  • الأسماء المركبة وهي الأسماء التي تحتوي على أكثر من اسم حيث أن الهدف من عدم التسمية بها تجنب وقوع المواطن في المشكلات والتعقيدات التي تخص القانون.
  • الأسماء التي قد تحمل معاني تسيئ للشخص أو تعمل على خدش الحياء العام.
  • تكرار الأسماء حيث أنه وفقا للقوانين الجديدة لا يمكن أن يقوم المواطن بتسمية طفلين من نفس الأب بنفس الاسم وذلك منعا لحدوث الالتباس في كل من الهوية الشخصية والقانونية.

غرامة أسماء المواليد الممنوعة

يتسائل عدد كبير من المواطنين عن غرامة أسماء المواليد الممنوعة، لهذا قامت الأحوال المدنية بالإعلان عن أن غرامة تسمية الأطفال بالأسماء الممنوعة هو دفع غرامة مالية تبلغ قيمتها 200 جنية، كما أكدت الأحوال المدنية إلى أن الحكومة فرضت هذه الغرامات على المواطنين بهدف تشديد الرقابة وتوعية الأهل باختيار أسماء أطفالهم بحرص على أن تكون هذه الأسماء متوافقة مع كل من القوانين والشرائع.

وأعلنت الأحوال المدنية ايضا ان الحكومة المصرية تدرس في الوقت الحالي زيادة الغرامة الخاصة بمخالفة تسمية الأطفال بالأسماء الممنوعة والتي قد تصل الى 5,000 جنيه وذلك حتى يقوم المواطنين الالتزام بقوانين السجل المدني.

ضوابط اختيار أسماء المواليد

تقومالأحوال المدنية بتنظيم عملية اختيار أسماء المواليد في مصر وذلك من خلال عدد من القواعد والضوابط من أجل الحفاظ على القيم والتقاليد الاجتماعية والدينية التي تتوافق مع النظام العام الخاص بالمجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى