أخبار مصر

” العداد هيقعد معاك كتير ” الوقت المثالي لشحن العداد 2023 .. خطوات ضبط العداد على الشريحة الأولى .. ده احنا كنا بنشحن غلط

الوقت المثالي لشحن العداد من الأشياء التي تساءل عنها العديد من المواطنين ممن لديهم عدادات كهرباء، فقد ترددت بعض الأخبار بأن شحن العداد في أولى أيام الشهر يوفر من الاستهلاك في الرصيد أكثر من شحنه بأيام الشهر الأخيرة، ولذا سنتعرف في هذا المقال عن مدى صحة ما قيل بشأن ذلك.

الوقت المثالي لشحن العداد

أوضح الجهاز الخاص بتنظيم مرفق الكهرباء على الصفحة الرسمية له بأن ليس هناك الوقت المثالي لشحن العداد وأكد على إمكانية شحنه خلال أي وقت بالشهر، نظرًا لعدم تأثر قيمة الشخص ببداية الشهر أو نصفه أو نهايته، وقد أوضح كذلك بعدم وجود علاقة بين أسعار الشرائح ونوع العداد وما إذا كان مسبق الدفع أو تقليدي، وقد أكد وحدة الأسعار الخاصة بشرائح الكهرباء أيًا كان نوع العداد.

لماذا يتم تصوير عداد الكهرباء الكارت

يمكن أن يبدو تصوير العدادات أمرًا عاديًا، لكنه أمر بالغ الأهمية بالنسبة لقطاع الطاقة، وفيما يلي نستعرض الأسباب التي يتم تصوير العداد بسببها:

  • لكشف ورصد التلاعب أو سرقة الكهرباء، لأن تتيح لموردي الطاقة معرفة الاستهلاك الفعلي للعملاء، وتضمن دقة فواتير الكهرباء.
  • يسمح بمراقبة الطاقة بصورة دقيقة ومستمرة، وتتيح لموردي الطاقة بأن يتتبعوا الاستهلاك الخاص بكل عميل بمرور الوقت.
  • تضمن الحصول على فواتير دقيقة، فهي تعد دليلًا ملموسًا على المقدار المستهلك من كمية الكهرباء بالفعل.
    تعد هذه الصور دليل على قيمة الاستهلاك إذا كانت هناك شكوى أو نزاع، لأنها تعد سجلًا مرئيًا ليس به جدال حول الكمية المستهلكة من الكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى